محمد الدسوقى رشدى

إنجازات الرئيس

الأحد، 5 أغسطس 2012 - 12:08

هل أصبح السؤال عن وعود الـ«100» يوم الأولى عيباً؟.. حالة الغضب التى تصيب أنصار الدكتور مرسى ورجال جماعة الإخوان، حينما تأتى على ذكر وعود «الـ100يوم» التى قطعها مرسى على نفسه قبل الانتخابات، تؤكد لك أن بحث المواطن المصرى عن حقه فى تلك الوعود، أو مجرد سؤاله لماذا وعدنا الرئيس بما لا يقدر عليه، أمر يعتبره هؤلاء نوعاً من أنواع العيب، والأغرب من رد فعل أنصار الرئيس مرسى على مسألة المائة يوم الأولى، ورفضهم للتقييم المبكر، هو إصرار الرئيس ومؤسسته على تقييم أدائه خلال الشهر الماضى، وتقديم حصاد ماتم إنجازه خلال الشهر الأول، وحتى تدرك طبيعة عقلية الحاكم المصرى والمعاونون له، وتعريفهم لفكرة الإنجاز، وخدمة الوطن.. تعال نقرأ سويا الكشف الذى قدمه ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لوسائل الإعلام يوم الثلاثاء الماضى، ووصفه بأنه حصاد إنجازات وأداء الرئيس فى 30 يوما..

- التقى «مرسى» بأسر الشهداء وأمر بتشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين ومصابى وسجناء الثورة، إضافة إلى اصطحابه الصحفية شيماء عادل التى كانت محتجزة بالسودان، بعد جهوده للإفراج عنها.

- أصدر مجموعة من القرارات أهمها قرار بعدم تعليق صورته الشخصية فى الأماكن العامة، وأوقف حملة التهنئة الخاصة به فى الصحف ووسائل الإعلام، وأمر بعدم تعطيل المرور أثناء مرور موكبه.

- التقى الرئيس بمجلس المحافظين ومدراء الأمن ولجنة متخصصة من رجال المرور وبعض المتخصصين بخبراء الهندسة والتخطيط لحل أزمة الأمن والمرور، كما التقى 66 رئيس حى، ومدير إدارة عامة للمرور، وكلف وزارات الرى والزراعة والداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية لوقف التعديات على نهر النيل.

- إطلاق حملة «وطن نظيف»، التى انطلقت يوم الجمعة 27 و28 يوليو.

- التقى فى مكتبه 13 طائفة مسيحية وأعضاء الكنيسة الأرثوذكسية، والتقى بكل ممثلى الهيئات الإسلامية، وممثلى الدعوة السلفية، وجمعه لقاء برؤساء تحرير جميع الصحف القومية والخاصة والقنوات الفضائية.

- التقى بمجموعة من الرموز الوطنية مثل حمدى قنديل، وممدوح الولى نقيب الصحفيين، وتم طرح قانون حرية المعلومات، وجار بحثه الآن، والتقى الرئيس بكل ممثلى النقابات العمالية والمهنية لبحث مشكلات النقابات.

- قررات وخطط العلاوة الاجتماعية ورفع قيمة المعاش الاجتماعى ومعاش الضباط، كما تم إنشاء ديوان المظالم، وتوفير مجموعة من الخطوط الساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين.
- التقى برئيس المؤسسة الدولية لتمثيل التجارة، والتقى بالدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى، ولقاء 95 رجل أعمال لحل مشكلات الاستثمار، كما أصدر قانون المنطقة الحرة لبورسعيد.

- التقى «مرسى» بالدكتور أحمد زويل، ووزير التعليم العالى، ومحمد خالد نور وزير التعليم بدولة ماليزيا.

-كلف الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة، وأجرى 19 مقابلة مع دول خارجية، وقام بزيارتين خارجيتين.

- سجل للإذاعة المصرية برنامج أنت تسأل والرئيس يجيب والذى يذاع بعد الإفطار.
- أدى الصلاة فى الشرقية، والفيوم برمضان، كما حضر إفطاراً مع قيادات القوات المسلحة بنادى القوات المسلحة فى ذكرى العاشر من رمضان.

سأترك لخيالك مساحة للتفكير والتأمل والتدبر فى إنجازات الرئيس مرسى ونشاطه الذى ترد به مؤسسة الرئاسة على تأخر تنفيذ وعود المائة يوم الأولى.. تدبر وتأمل كيف تحولت الصلاة من عبادة ربانية إلى نشاط رئاسى يدخل فى قائمة الإنجازات، وسأذكرك بأن نظام مبارك، انهار حينما تخيل حسنى مبارك ووسائل إعلامه ومؤسسته، أن إنشاء كوبرى هنا أو افتتاح مصنع هناك إنجاز تاريخى..







الأكثر تعليقاً