معركة بالأسلحة البيضاء والمولوتوف بالإسكندرية

الجمعة، 20 أبريل 2012 - 07:37

اللواء خالد غرابة اللواء خالد غرابة

كتب محمود عبد الراضى وهناء أبو العز

شهدت منطقة العطارين بالإسكندرية معركة عنيفة بزجاجات المولوتوف بين مجموعة من الباعة الجائلين وبعض سكان المنطقة، بسبب اصرار الباعة على إقامة سوق لبيع طيور الزينة والحيوانات أمام العقارات، حيث اندلعت معركة بين الطرفين تبادلوا فيها إلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة، وعندما تدخلت قوات الأمن لفض المشاجرة أصيب ضابطين وأمين شرطة بالعديد من الإصابات، نقلوا على إثرها إلى المستشفى وتم ضبط طرفى المشاجرة.

تلقى اللواء خالد غرابة، مساعد الوزير لأمن الأسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العطارين بوقوع مشاجرة ومصابين بشارع الخديوى، فانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة بإشراف اللواء شكرى عوف.

وتبين أن مشدات كلامية اندلعت بين كل من " السيد . م " عامل، مصاب بجرح قطعى بالرأس و" محمد . س " 28" سنة"، مصاب بكدمة باليد اليسرى، و"إبراهيم.ح" عامل، مصاب بكدمة باليد اليمنى و" إبراهيم . أ . م " عامل ، مصاب بجرح قطعى وكدمات بالساق اليمنى و" أسامة . و . ح "، سمكرى سيارات، مصاب بجرحين قطعيين بالوجه وأخرين، كطرف أول، و"هانى . ر . م " عاطل، و" أحمد النونو" و" تامر البوجى" و" نبيل الكفران" وآخرين كطرف ثانى ميقمون بكرموز، بسبب إعتراض الطرف الأول على محاولة الطرف الثانى بإنشاء سوق لبيع طيور الزينة والحيوانات الآليفة بالمنطقة التى يقيمون بها.
انتقلت قوة أمنية مكبرة مدعومة بسيارات الأمن المركزى من قسمى شرطة العطارين واللبان بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لفض المشاجرة، وأثناء محاولة الشرطة التدخل للسيطرة على الموقف، أصيب كلٍ من المقدم ياسر محمود سرى، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة العطارين، باشتباه ما بعد الارتجاج وشرخ بعظام الجمجمة، كما أصيب الملازم أول شادى بسيونى السيد حسن، الضابط بقسم اللبان ،باشتباه ما بعد الارتجاج وجرح قطعى بفروة الرأس وأصيب أمين الشرطة رياض عبدالله عبدالخالق، من قوة قسم شرطة العطارين، بكدمة باليد اليمنى وسحجات بالساق اليمنى، وتم نقلهم للمستشفى لإسعافهم وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين والسيطرة على الموقف.







الأكثر تعليقاً