وزير النقل: 230 مليون جنيه تكلفة إعادة إنشاء خط سكة حديد السويس قنطرة

الأحد، 1 أبريل 2012 - 17:08

الدكتور جلال مصطفى وزير النقل الدكتور جلال مصطفى وزير النقل

كتبت نور على ونرمين عبد الظاهر

أكد الدكتور جلال مصطفى وزير النقل أن هناك خطة حاليا لإعادة العمل فى خط السكة الحديد الذى يعبر قناة السويس إلى القنطرة شرق، موضحا أن هذا المشروع قد توقف منذ سنوات، الآن رئيس مجلس الوزراء أكد على ضرورة إعادة بنائه بتكلفة 230 مليون جنيه، وقد تم وضع منها 100 مليون جنيه، منوها إلى أن هذا الخط سيستخدم لتوسيع ميناء بورسعيد إلى الشرق.

وقال الوزير خلال كلمته فى الجلسة الثانية بمجلس الشورى والذى يناقش تنمية وتعمير سيناء "إن هناك بعض المشروعات للطرق فقد تم الانتهاء منها بالفعل داخل سيناء، ومنها افتتاح ازدواج طريق شرم الشيخ نوبيه بطول 100 كيلو متر، وكذلك طريق نفق رأس السدر بتكلفة 30 مليون جنيه، وطريق رأس السدر لحمام فرعون بطول 67 كيلو متر بتكلفة 37 جنيها.

وأشار وزير النقل إلى أن هناك مشروعات بدأت الوزارة بالفعل العمل فى تحقيقها منها الطريق الدائرى حول مدينة العريش بتكلفة 36 مليون جنيه، وقد تم تنفيذ منه 75 % كذلك رصف طريق أبو رديس بتكلفة 55 مليون جنيه، وتم تنفيذ 87%.

أما فيما يخص الموانئ، فأوضح مصطفى أن ميناء نوبيع يشهد تطويرا كبيرا، وذلك من خلال قيام ساحة انتظار شانات بـ500 شاحنة مغطاة.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال أسبوع، كذلك إنشاء محطة ركاب يجرى العمل فيها خلال شهر مايو المقبل، مشيرا إلى أن هناك مقترحا أن يتم إحالة ميناء نوبيع وأجزاء من مدينة نوبيع لمدينة حرة يدرسها حاليا مجلس الوزراء.











الأكثر تعليقاً