المساحات تتراوح من 300 إلى 400 متر بمدينة بدر...

"الإسكان" تستجيب للعاملين بالخارج وتوفر لهم أراضى بمساحات صغيرة

الخميس، 23 فبراير 2012 - 11:49

الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان

كتبت هبة حسام الدين

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان، أنه تم توفير مساحات صغيرة تتراوح من 300 إلى 400 متر مربع ضمن الأراضى المطروحة حاليا للمصريين العاملين بالخارج، استجابة لمطالبهم، بأن ليس كل المقيمين بالخارج من فئة القادرين، لذا تم طرح هذه المساحات الصغيرة، بحيث من لا يرغب فى شراء أرض بمساحة 700 متر مما يجعل إجمالى ثمن هذه الأرض مرتفع، يمكنه القيام بشراء مساحة أقل وتخفيض إجمالى ثمن الأرض.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تم توفير هذه المساحات الصغيرة من خلال تقسيم عدد من الأراضى التى أعلن عن طرحها ضمن هذا المشروع بمساحات كبيرة تتراوح من 700 إلى 800 متر مربع، حيث تم تقسيم هذه المساحات إلى قطع صغيرة بمساحات 300 و 400 متر، لافتا إلى أن التقسيم تم حتى الآن فى الأراضى المطروحة بمدينة بدر، حيث تم توفير نحو 3500 قطعة أرض بهذه المدينة بمساحات مختلفة صغيرة وكبيرة.

وأضاف المصدر، أن المراحل المقبلة لاستكمال هذا المشروع ستشهد طرح أراض جديدة بمساحات صغيرة وفى أماكن أقل تميزا من الأماكن المطروح بها الأراضى الحالية، على أن تكون أسعار هذه الأراضى الصغيرة أقل كثيرا من الأسعار المطروحة حاليا والتى تبدأ من 200 إلى 675 دولار، موضحا أن تم الإبقاء أيضا على المساحات الكبيرة بهذا المشروع فى المرحلة الأولى بناء على ما وافق عليه مجلس الوزراء مساء أمس الأربعاء، بالإضافة إلى موافقته على تقسيم بعض من الأراضى إلى أراض بمساحات صغيرة، حيث تبدأ المساحات الكبيرة من 700 إلى 1200 متر مربع.

وكانت تصريحات الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان بخصوص طرح أراض للمصريين العاملين فى الخارج بالدولار بأسعار تبدأ من 200 إلى 675 دولاراً، أثارت غضب المصريين العاملين بالخارج، حيث هاجم عدد من المصريين بالخارج الوزير، رافضين طرح أراض لهم بهذه الشروط.

يذكر أن وزارة الإسكان قد أعلنت مؤخرا، أنها ستبدأ فى طرح 8 آلاف قطعة أرض كمرحلة أولى للعاملين بالخارج فى الأسبوع الأول من مارس المقبل، بمساحات تتراوح من 700 إلى 1200 متر مربع وبأسعار تبدأ من 200 إلى 675 دولارًا، وذلك فى عدد من المدن الجديدة هى "القاهرة الجديدة فى منطقة متميزة يطل جزء منها على طريق السويس الصحراوى، والطريق الدائرى الأوسط الإقليمى وتقع قبل مدينة "مدينتى"، مدينة الشيخ زايد وهى من آخر القطع بالمدينة، وتقع بالمكان المتميز بجوار مدينة زويل العلمية، مدينة بدر فى منطقة متميزة على طريق السويس الصحراوى ومواجهة لمدينة مدينتى، دمياط الجديدة بمنطقة متميزة تطل على البحر، ومدينة المنيا الجديدة فى منطقة متميزة تطل على النيل، على أن يكون بيع هذه الأراضى بأولوية الحجز.

أخبارمتعلقة

"الإسكان" تطرح أراضى للمصريين بالخارج فى مارس المقبل.."البرادعى": البيع بأسبقية الحجز.. ويؤكد: أثق أن برلمان الثورة سيدعم "برنامج الوزارة الاجتماعى

مصريون بالخارج يهاجمون وزير الإسكان ويعترضون على طرح أراضٍ لهم بالدولار.. ويؤكدون: أنتو فاهمين المغتربين غلط.. والمتر كان للأجانب بأقل من دولار ويباع للمصرى بأضعاف الثمن










الأكثر تعليقاً