المشير طنطاوى يحث على أهمية العلاقات مع أمريكا

الإثنين، 13 فبراير 2012 - 00:11

المشير طنطاوى المشير طنطاوى

(رويترز)

شدد المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على أهمية العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة خلال اجتماع مع الحكومة الأحد.

وجاء فى تصريح أن طنطاوى شدد فى الاجتماع الذى ضم وزراء تحدثوا لوسائل الإعلام ضد المنظمات غير الحكومية الأجنبية على "أهمية الحفاظ على العلاقات الراسخة وتعزيزها بين الولايات المتحدة ومصر".

وحضر الاجتماع رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزورى ووزيرة التعاون الدولى فايزة أبوالنجا ووزير الخارجية محمد عمرو ومدير المخابرات العامة اللواء مراد موافى.

وقال مصدر على صلة بالاجتماع إن طنطاوى طالب الحاضرين بأن "يراعوا التوازن" فى تصريحاتهم.

جدير بالذكر أن هناك 19 أمريكيا من بين 43 متهما أجنبيا ومصريا منعوا من مغادرة البلاد، وأحيلوا إلى محكمة جنايات القاهرة، متهمين بالعمل مع منظمات تعمل فى مصر دون ترخيص، وتلقت تمويلا أجنبيا بغير موافقة رسمية.

وطلبت الولايات المتحدة من مصر السماح للأمريكيين بمغادرة البلاد، ولجأ بعضهم إلى سفارة بلادهم فى القاهرة، وحذر كل من البيت الأبيض والكونجرس من أن المساعدات العسكرية التى تتلقاها مصر، والتى تبلغ 1.3 مليار دولار سنوياً معرضة للخطر.

وناقش "طنطاوى" قضية المنظمات غير الحكومية مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسى أمس السبت، وديمبسى هو أكبر مسئول أمريكى يزور القاهرة منذ توجيه الاتهامات.







الأكثر قراءة