المشير طنطاوى يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 12:44

المشير حسين طنطاوى المشير حسين طنطاوى

(أ.ش.أ)

صدق المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات، والدفعة 82 بالكلية الجوية من حملة الثانوية العامة والأزهرية.

وأعلن مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، أن التخصصات المطلوبة تتضمن خريجى كليات الطب دفعة لعام 2011 والسنوات السابقة بشرط التقيد بالسن على ألا يزيد عن 30 سنة بالنسبة (للطب البشرى- طب الطوارئ-طب أسنان.. ولا يزيد على 28 بالنسبة للطب البيطرى-الصيادلة /ذكور وإناث /، أما رئيسات التمريض فالمطلوب من الإناث فقط).

أما التخصصات المطلوبة من المهندسين "ذكور فهى (كهرباء قوى-حواسب-اتصالات-إلكترونيات- ميكانيكا قوى- ميكانيكا إنتاج- هندسة نسيج-هندسة بحرى- ميكانيكا سيارات- فنون تطبيقية-هندسة طيران-هندسة مدنى-هندسة عمارة-هندسة نووية).

والتخصصات الأخرى المطلوبة من خريجى الجامعات "ذكور" هى (كيمياء خاصة-كيمياء مزدوجة-ميكروبيولوجي-كيمياء حيوية-بيولوجى-جيولوجيا-فيزياء-علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات-علوم فلك-حقوق-تجارة شعبة محاسبة-زراعة-تربية رياضية-آداب علم نفس-علاج طبيعى-إعلام وصحافة-تربية موسيقية-ترميم آثار، إضافة إلى خريجى الجامعات من أقسام لغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإيطالية).

أما بالنسبة لشروط القبول بالكلية الجوية.. فأهمها توفر الشروط العامة للقبول على الطلبة المتقدمين، أن تكون النسبة المئوية للنجاح فى الثانوية العامة 55% كحد أدنى، كما يشترط ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة الثانوية أكثر من عام واحد على أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد ومجتازا السنة الدراسية بها بنجاح.

ومن المقرر أن يتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسى بالكلية الحربية اعتبارا من يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجارى وحتى الخميس الموافق 24 من الشهر الجارى.











الأكثر تعليقاً