السلطات تستعين بمطارات بديلة بعد إضراب عمال "القاهرة الدولى"

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 23:30

مطار القاهرة الدولى مطار القاهرة الدولى

كتب أحمد سعيد تصوير سامى وهيب

أصدرت سلطات مطار القاهرة، أوامرها بإغلاق أبواب الـ"x-ray" بمطار القاهرة، وذلك بعد إعلان العاملين ببرج المراقبة عن إضرابهم رسميا عن العمل، وهو ما أدى إلى شلل بحركة الهبوط والإقلاع.

وصرح مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى لـ"اليوم السابع"، بأنه تمت الاستعانة بمطارات "شرم الشيخ، وبرج العرب، والإسكندرية"، كبدائل لمطار القاهرة فى هبوط الطائرات القادمة إلى مصر، وذلك لحين إنهاء أزمة العاملين بالمراقبة الجوية، ومهندسى شركة الملاحة الجوية، ومهندسى شركة ميناء القاهرة الجوى.

وأضاف المصدر الأمنى، أن عددا من العاملين استغلوا خطورة المواقع التى يعملون بها فى الضغط على المسئولين لتحقيق مطالب يتوفر لتحقيقها ألف طريق وطريقة غير التى انتهجوها فى الإساءة لمطار بلادهم الدولى أمام العالم، إضافة إلى تسببهم فى خسارة بملايين الجنيهات لشركات الطيران، والمطار نفسه.


وكانت أروقة مطار القاهرة الدولى قد شهدت منذ ساعات حالة من التكدس الشديد للركاب، وذلك بسبب تأخر إقلاع وهبوط الطائرات، وهو ما دفع أحد مسئولى غرفة العمليات لاتهام قطاع المراقبة الجوية بالتباطؤ فى إقلاع وهبوط الطائرات بعد ورود أنباء عن تجميد بدلات التميز التى تم إقرارها لهم منذ أيام.

وقال مصدر مسئول بغرفة العمليات إن المطار حاليا يعانى من حالة "Slow motion" أو تباطؤ فى حركة الإقلاع والهبوط، ويُسأل عنها قطاع المراقبة الجوية التى تعد أولى اختصاصاته، كما قال مصدر مسئول آخر بإدارة تأمين الركاب بالمطار إن صالات المطار تعانى حاليا من حالة تكدس شديدة نتيجة تأخر إقلاع وهبوط الطائرات.

موضوعات متعلقة
طوارئ بمطار القاهرة لتباطؤ حركة الإقلاع والهبوط