قبل انتهاء عمليات الفرز ..

الإخوان يستحوذون على 134 نقيباً و1113 عضواً فى انتخابات المعلمين

الخميس، 15 سبتمبر 2011 - 12:05

انتخابات نقابة المعلمين انتخابات نقابة المعلمين

كتب حاتم سالم

مع قرب انتهاء الفرز فى المستوى الأول من انتخابات نقابة المهن التعليمية ارتفع نصيب جماعة الإخوان المسلمين حتى الآن إلى 134 رئيس لجنة نقابية من أصل 155 مرشحا إخوانيا على مقعد رئيس لجنة، ويصل إجمالى عدد اللجان على مستوى الجمهورية إلى 319 لجنة.

وأعلنت غرفة عمليات الإخوان، المسئولة عن متابعة مرشحى الجماعة فى انتخابات المعلمين، فوز 1113 معلما إخوانيا بمقاعد عضوية فى 98 لجنة نقابية انتهت أعمال فرزها، وقال أشرف الجمل، مسئول غرفة العمليات، أن معلمى الإخوان سيطروا بنسبة تتراوح بين 65 % و 70 % على مقاعد العضوية بـ 95 لجنة نقابية، وتابع "نتوقع زيادة عدد الفائزين من مرشحينا مع استمرار الفرز فى باقى اللجان".

وأكد "الجمل"، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان حصدوا مقاعد العضوية بـ 18 لجنة نقابية من أصل 18 فى محافظة الدقهلية بنسبة 100 % مع فوز 17 مرشحا عن الجماعة بمقعد رئيس لجنة نقابية بالمحافظة، وأوضح "الجمل" أن الانتخابات متوقفة بـ 42 لجنة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى توقف أعمال الفرز بلجان الظاهر والنزهة الجديدة بالقاهرة وفايد بالإسماعيلية، وكان القاضى المسئول عن اللجنة الأخيرة قد قرر إلغاء النتيجة لعدم سلامة الإجراءات وأحال عضو باللجنة "موظف" إلى النيابة.

وذكر "الجمل" أن الجماعة أثنت على أداء مرشحيها، وعددهم 2000 معلم، فى المستوى الأول من الانتخابات التى بدأت صباح أمس الأربعاء، واستطرد "معلمو الإخوان سينزلون إلى المدارس لتقديم التحية للمعلمين على ثقتهم فى الجماعة"، وقال إن الإخوان وضعوا خطة تستهدف تحويل نقابة المهن التعليمية إلى كيان قوى يعبر عن المعلمين وينتزع حقوقهم.

واعتبر أن النتائج التى حققها الإخوان – حتى الآن- تشير إلى قرب التخلص من سيطرة الدولة على واحدة من أكبر النقابات المهنية فى مصر حيث تضم نحو مليون ونصف المليون عضو، وكانت النقابة تتسم خلال العقود الأخيرة بوجود أشخاص على رأسها يعبرون عن توجهات النظام الحاكم ومنهم كمال الدين حسين، عضو مجلس قيادة ثورة 52 ود. مصطفى كمال حلمى، رئيس مجلس الشورى السابق ووزير التعليم الأسبق ود. محمد كمال سليمان الأمين العام الحالى بالنقابة وأحد القيادات السابقة بأمانة الحزب الوطنى "المنحل" بالقاهرة.

وتُجرى انتخابات المعلمين فى مستواها الأول على 5 آلاف مقعد عضوية من بينها 319 رئيس لجنة نقابية.











الأكثر قراءة