تأكيداً على انفراد اليوم السابع..

حازم صلاح أبو إسماعيل: لست"إخوانياً" وسأرشح نفسى لرئاسة الجمهورية

الثلاثاء، 24 مايو 2011 - 20:55

حازم صلاح أبو إسماعيل حازم صلاح أبو إسماعيل

كتب محمد إسماعيل

أعلن الداعية الإسلامى حازم صلاح أبو إسماعيل، ترشحه لرئاسة الجمهورية، مؤكداً صحة الخبر الذى انفرد "اليوم السابع" بنشره أمس حول اعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية ووصفه بالصحيح 100%.

وأكد أبو إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، جديته فى الترشح للرئاسة، وقال: لقد انتهيت من إعداد كل شىء، وخلال أيام قليلة سأعلن الأمر لوسائل الإعلام، مشيراً إلى أنه يبحث الآن عن الطريقة المناسبة للإعلان عن قراره.

وحول التزامه بقرار جماعة الإخوان المسلمين بشأن عدم ترشح أحد من أعضائها لرئاسة الجمهورية، قال أبو إسماعيل: لست عضواً بجماعة الإخوان المسلمين، ولم أكن يوماً عضواً فى مكتب الإرشاد أو فى مجلس شورى الجماعة، أو متحدثاً باسم الإخوان، أو حتى عضواً فى أى هيئة تنظيمية تابعة للجماعة، مثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وبالتالى فإننى لست مخاطباً بهذا القرار.

واعتبر أبو إسماعيل ترشحه على قوائم الإخوان فى انتخابات مجلس الشعب 2005 وفى نقابة المحامين بأنه يرجع لعلاقة التعاون بينه وبين الجماعة، مشيراً إلى أنه سبق له أن ترافع عنهم فى قضاياهم وحضر فى مؤتمراتهم، لكنه شدد فى الوقت ذاته على أنه ليس عضواً بالجماعة.

كان "اليوم السابع" انفرد أمس بخبر حول اعتزام حازم صلاح أبو إسماعيل الترشح لرئاسة الجمهورية نقلاً عن مصادر مقربة منه.

تجدر الإشارة إلى أن أبو إسماعيل كان عضواً بمجلس نقابة المحامين عن جماعة الإخوان المسلمين، كما ترشح عن الجماعة فى انتخابات مجلس الشعب 2005 بدائرة الدقى ضد الدكتورة آمال عثمان وكيلة مجلس الشعب آنذاك، وسقط فى الانتخابات وسط اتهامات بالتزوير.

موضوعات متعلقة..
أنباء عن ترشيح الإخوانى حازم صلاح أبو إسماعيل لرئاسة الجمهورية







الأكثر تعليقاً