هاني صلاح الدين: الشعب خائف من هروب مبارك

الإثنين، 28 مارس 2011 - 22:24

الكاتب الصحفى هانى صلاح الدين الكاتب الصحفى هانى صلاح الدين

كتب محمد البحراوى

أكد هانى صلاح الدين، مدير تحرير موقع "اليوم السابع" على صلاحية قانون الأحزاب الصادر اليوم عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، غير أنه رفض رفع الدعم عن الأحزاب خاصة فى هذه الفترة.

وأوضح أن الأحزاب القديمة هى التى تملك المال مثل الوفد والوطنى، لكن أحزاب الشباب والتى فى مهدها لا تجد من يمولها، معبرا عن خوفه أن تمول تلك الأحزاب من الخارج، مقترحا أن يتم توفير الدعم خلال عام مقبل على أن يرفع الدعم بعد ذلك، جاء ذلك خلال حلقة استضافت الكاتب الصحفى على قناة الجزيرة.

وأعرب هانى صلاح الدين عن ثقته فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، نافيا ما تردد من شائعات حول تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى 2012.
وذكر أن من يتناقل هذه الشائعات المغرضة التى تقلل الثقة فى المجلس العسكرى وتعمل على تفتيت الشارع المصرى، هم ذيول النظام الزائل ممن وصلوا إلى تلك المناصب على سفن النهب والسرقة والتودد إلى النظام السابق.

وأضاف أن الشعب يتخوف من هروب مبارك وأسرته، خاصة بعد أن أثبتت التقارير تورطه فى قضايا نهب وسرقة واستغلاله لمنصبه طوال فترة رئاسته هو وأسرته.

وعن خبر اقتحام فيلا المرشد العام للإخوان المسلمين الذى نشره "اليوم السابع"، ذكر مدير تحرير الموقع أن الحادثة جديدة من نوعها منذ قيام ثورة 25 يناير ونستطيع أن نخرج منها ببعض الرسائل، وهى: هل هناك جهات أمنية فعلية تعكس رسائل من جهاز أمن الدولة السابق؟ وهل هناك تورط لجهاز الأمن الوطنى الجديد؟

وتوجه الكاتب الصحفى هانى صلاح الدين بالسؤال إلى وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، مضيفا أنه من غير المتوقع أن يحدث هذا من بعض المنتمين إلى جماعة الإخوان وإن اختلفوا فى الرؤى.







الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً