محافظ أسوان: مهلة جديدة لسداد أقساط مشروع الإسكان

الثلاثاء، 22 مارس 2011 - 22:28

اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان

أسوان ـ صلاح المسن

صرح مصطفى عبد المحسن رئيس لجنة الإسكان والسكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، أنه سيتم منح مهلة للحاجزين والمنتفعين فى مشروع الإسكان الاستثمارى المتميز بحى العقاد فى تسديد ربع قيمة الوحدة السكنية والمعلن عنها مسبقاً، لحين الانتهاء من أعمال اللجنة الهندسية والمالية التى شكلها محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد من أساتذة كلية هندسة أسوان، ومسئولين بوزارة المالية وإعداد الأسلوب المناسب للسداد والتخصيص.

حيث من المنتظر أن تنتهى اللجنة من أعمالها فى غضون شهر سيتم خلالها وقف أيضاً إجراءات التخصيص الجارية والخاصة بعرض مزايا الوحدات وأسعارها طبقاً لموقعها.

كما أشار رئيس لجنة الإسكان بمحافظة أسوان إلى أن مشروع الإسكان المتميز الجارى إنشاؤه فى منطقة متميزة بحى العقاد تضم المرحلة الأولى منه 3 آلاف وحدة سكنية من ضمن 18 ألف وحدة مستهدف إنشاؤها موجهة للفئات القادرة وذات الدخل الأعلى ليتوازى، ذلك مع مشاريع إسكان أخرى موجهة جميعها للغير قادرين ومحدودى الدخل منها إسكان الشباب بالصداقة والأولى بالرعاية والإسكان الريفى وقرى الظهير الصحراوى.

وأكد عبد المحسن أن المحافظة سعت من قبل لتخفيف الأعباء المعيشية عن الحاجزين بتقليل سعر المتر المسطح من 2600 جنيه وهو السعر الذى أقرته هيئة الأوقاف بإعادة طرح المشروع على شركة حكومية لينخفض السعر إلى 1950. و أضاف أن المشروع السكنى المميز سيشتمل على أنشاء مصاعد ومساحات خضراء حيث ستصبح مساحة المبانى ربع المساحة الكلية للأرض التى سيقام عليها المشروع.







الأكثر قراءة