صحافة القاهرة اليوم:الشعب يريد تطهير البلاد.. حراس "طره" يطلقون النار فرحًا بقدوم العادلى.. ورش بودرة السجن على المغربى وجرانه وعز.. القوات الملسحة تهدى صفحة فيس بوك لشباب وشهداء الثورة

السبت، 19 فبراير 2011 - 00:57

صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم

إعداد علام عبد الغفار

"يا حلوة يا بلحة يا مقمعة شرفتى إخوانك الأربعة" بهذه الأغنية استقبل مساجين "طره" اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق وغناها له الجميع بصوت عال ورددها المساجين فى سجن مزرعة طره طوال أول ليالى سجنه وسط إطلاق النيران فرحا بقدوم الوزير.

ثم بدأ الحراس وفقا لما ذكره الزميل ممدوح حسن بالشروق فى تنفيذ مراحل تسليمه ومعه كل من وزير الإسكان السابق أحمد المغربى والسياحة السابق زهير جرانه وأمين تنظيم الحزب الوطنى السابق أحمد عز بعد ارتدائهم الزى الموحد للسجناء، إلى الغرف الخاصة بهم وفقا لتعليمات السجن، ليقوم عمال النظافة بالسجن برش البودرة الخاصة بالمساجين عليهم وتعامل جميع الحراس مع الوزراء السابقين وفقا لما يتم مع أى مسجون آخر.

أكد فضيلة الدكتور يوسف القرضاوى فى خطبة الجمعة التى صاحبها احتفال الملايين بالقاهرة والمحافظات بانتصار ثورة 25 يناير بالميادين العامة، أن اليوم هو يوم أبناء مصر جميعا مسلمين وأقباطا، مطالبا أن يستبدل اسم ميدان التحرير بميدان شهداء ثورة 25 يناير، وإنشاء حكومة من أبناء مصر الشرفاء، ومناشدا المصريين بالصبر من أجل بناء مصر فى المرحلة المقبلة.


أبرزت الأهرام تفاصيل أول ليلة للوزراء الثلاثة وأحمد عز داخل السجن من خلال معاملتهم كسجناء عاديين وسط تشديد الحراسة حولهم خوفا عليهم من النزلاء، حيث تم وضع الثلاثة فى غرف متجاورة بمكان معزول تماما عن باقى السجناء، وبعد ساعة من وصولهم قام الوزيران أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق العمرانية وزهير جرانه وزير السياحة وأمين التنظيم باستبدال ملابسهم العادية إلى ارتداء الترنج الأبيض حتى لا يكونوا مخالفين لتعليمات قطاع السجون، وذلك بعد المشهد الذى تكرر بعد مرور ساعتين فى موكب ترحيل وزير الداخلية السابق حبيب إبراهيم العادلى إلى سجن مزرعة طره.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أن الولايات المتحدة تستعد لتقديم مساعدات بقيمة 150 مليون دولار لمصر فى الوقت الذى تواجه فى البلاد مشاكل اقتصادية عقب الثورة التى أطاحت بالرئيس السابق محمد حسنى مبارك، مع التأكيد على وجود مسئولين أمريكيين فى القاهرة هذا الأسبوع للتشاور مع المسئولين المصريين فى أوجه استخدام المساعدات.

الشعب يريد تطهير البلاد.
المصريون يحتفلون بالانتصار ويصرون على مطالب الثورة.
القرضاوى يدعو إلى الحفاظ على وحدة المصريين ويحذر من سرقة الثورة.
المطالبة بإنهاء حالة الطوارئ وإقالة حكومة شفيق وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وملاحقة الفاسدين.
أصعب ليلة فى حياة 4 مسئولين سابقين.
وزارة الدفاع تدرس طلبا بعبور سفينيتن إيرانيتين قناة السويس.
بدء التحقيقات فى أحداث جمعة الغضب والأربعاء الأسود.
ترحيل العادلى إلى سجن طره بعد قرار حبسه 15 يوما.
مسيرة للصحفيين وأعضاء حركة كفاية تشارك فى احتفال جمعة النصر.
الآلاف يحتشدون بمصطفى محمود تحت شعار نعم للتغيير لا للإهانة.


فى ظل صدور القرارات لمحاربة الفساد أصدر النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود قرارا بندب جميع أعضاء نيابات أمن الدولة العليا والشئون المالية والتجارية ومكافحة التهرب الضريبى للعمل بنيابة الأموال العامة، لسرعة الانتهاء من التحقيق فى البلاغات المقدمة ضد الوزراء السابقين والمسئولين المتهمين بجرائم الفساد وإهدار المال العام.

قرر اللواء عمر الشوادفى مدير المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى التابع لمجلس الوزراء ملاحقة كل من تربح من الاتجار بأراضى الدولة بطريقة غير مشروعة، فقال إن أغلب تلك الأراضى تقع على الطرق الصحراوية الممتدة من القاهرة إلى الإسكندرية والإسماعيلية ووادى النطرون والواحات والساحل الشمالى.

استثمارات جديدة وضمانات لحقوق العمال
حشود مليونية فى ميدان التحرير
بدء الحساب العسير لكل المتهمين بالفساد
القرضاوى فى ميدان التحرير: الثورة لا يمكن أن تؤخر مصر اقتصاديا
كيف انهارت وزارة الداخلية؟
مصطفى الرفاعى وزير الصناعة الأسبق يروى أكبر عملية سطو على ثروات مصر
خسائر بالمليارات فاتورة اعتصامات وإضرابات الموظفين والعمال
عز وجرانه والمغربى ينكرون الاتهامات ويلقون بها على آخرين
120 مليون جنيه حوافز وبدلات للعاملين بهيئة النقل العام.


اهتمت جريدة الوفد فى صدر صفحتها الأولى بإصابة حبيب العادلى وزهير جرانه وأحمد المغربى وأحمد عز بحالة نفسية سيئة، عقب صدور قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالرشوة وغسيل الأموال والتربح وارتكابهم وقائع فساد.

تحت عنوان "ثورات الغضب تجتاح العالم العربى" أشارت الجريدة إلى استمرار ثورات الغضب الشعبية فى عدة دول عربية، حيث أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مصرع 24 شخصا على الأقل فى اعتداءات قوى الأمن فى ليبيا خلال المظاهرات السلمية التى تشهدها البلاد.

مصر تحتفل بالثورة و"القرضاوى" يؤم الملايين فى صلاة الجمعة بميدان التحرير
ثورات الغضب تجتاح العالم العربى
اليوم.. أول اجتماع للحكومة برئاسة "طنطاوى"
سيناريو محاكمة حبيب العادلى الذى قتل 365 شابا من الثوار بميدان التحرير
اغتيال الأراضى الزراعية وفوضى التعديات بالبناء والتجريف بلغت 31 ألف حالة
بنات الأحياء الراقية بالمقشة والجاروف فى حملة تنظيف الشوارع


أكد عادل رحومة ـ رئيس لجنة العلاقات الدولية والإعلام بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ـ أن الاتحاد اتنهى من إعداد تقارير حول المصانع التى توقفت عن العمل بسبب الأحداث السياسية التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية وذلك على جميع جمعيات المستثمرين على خلفية الطلب المقدم من وزيرة التجارة والصناعة للوقوف على العوامل التى تعوق عودتها إلى العمل تمهيدا لحلها والحد من خسائرها، وأضاف أنه تم حصر نسب التشغيل بجميع المدن الصناعية.

وأشار رحومة إلى أن أهم خطوة ركز عليها الاتحاد فى تقريره هى ضرورة عودة الأمن بقوة لأنه السبب الأقوى فى تغييب العمالة وعدم انتظامها فى العمل بالمدن الصناعية، بالإضافة إلى تعذر وسائل النقل والمواصلات مما أدى إلى صعوبة توافر المواد الخام الخاصة بالعديد من الصناعات القائمة بهذه المدن.

يناقش اجتماع المجموعة الوزارية لمتابعة الأداء الاقتصادى الأسبوع القادم برامج محددة لتنشيط الاقتصاد المحلى واستيعاب آثار الأحداث الأخيرة، وصرح الدكتور سمير رضوان ـ وزير الماليةـ أن عدد طلبات العمل التى تقدم بها الشباب وتلقتها وزارة المالية سواء باليد أو من خلال صندوق البريد خلال الأيام الماضية وصل إلى نحو 395 ألف طلب، مشيرا إلى أن هذه الطلبات سيتم توجيهها للحكومة والقطاع الخاص لتحديد الاستفادة منها.

وثائق سرية تكشف تجنيد أمن الدولة لعدد من الشخصيات العامة للعمل كعملاء داخل الأحزاب والنقابات
395 ألف طلب وظيفة تلقته وزارة المالية
المجموعة الوزارية للخدمات ترفع أول تقاريرها لشفيق عن التعديات على أراضى الدولة
لجنة الطوارئ بجهاز حماية المستهلك تتلقى 611 بلاغا من السلع المدعومة
سمير رضوان وزير المالية: ارتفاع عجز الموازنة إلى 8.25%
مصادر بالزراعة: صلاح دياب حصل على 2626 فدانا بمبلغ 2000 جنيه للفدان وتملك 517 فدانا بنفس السعر
2 مليون و655 ألف جنيه أهدرها المسئولون مقابل عملات تذكارية


تستأنف البنوك نشاطها غدا بعد أطول فترة إغلاق فى تاريخ الجهاز المصرفى، كانت بدأت عقب اندلاع ثورة 25 يناير، ويعقد الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى اجتماعا الأحد لمتابعة موقف التحويلات من الحسابات المصرفية بالبنوك العاملة بالسوق المحلية إلى الخارج ، خلال أيام المظاهرات.

"يهدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة هذه الصفحة، إلى أبناء مصر وشبابها الشرفاء مفجرى ثورة 25 يناير وإلى شهداء الثورة الأبرار" هكذا بدأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة أولى خطواته على موقع فيس بوك الذى انطلقت منه شرارة ثورة الغضب، جاء استخدام المجلس العسكرى للشبكة العنكبوتية لتوصيل أفكاره وقراراته لجمهور عريض غالبيتهم من الشباب، حيث بلغ عدد المستخدم لها 70 ألف خلال 24 ساعة.

ملايين الثورة تواجه مليارات الفساد فى ميدان التحرير.
تغيير الدستور لا تعديله وجمهورية برلمانية لا رئاسية.
احتفالات حاشدة فى أنحاء البلاد وصلاة الغائب على الشهداء.
الداخلية تدرس تحويل مباحث أمن الدولة إلى جهاز معلومات عن الإرهاب.
الأعلى للقوات المسلحة يؤسس صفحة على فيس بوك ويهديها لشباب الثورة وشهدائها.
البنوك تنهى أطول فترة توقف وتستأنف عملها غدا.
معارك بالرصاص والمولوتوف والسيوف فى الاحتجاجات الفئوية بالمحافظات.
الزراعة تعاين مخالفات الصحراوى.
النقل تستأنف العمل بالخط الثالث للمترو.


احتجاج من قلب الحداد.. كان ذلك هو المشهد الأبرز ضمن المظاهرات فى الشارع العربى أمس، فقد تصاعدت حدة الاحتجاجات بالتزامن مع ارتفاع عدد الشهداء نتيجة القمع الأمنى فى البحرين وليبيا واليمن فيما ينتفض المغاربة اليوم ويستعد الجزائريون للخروج "الثورى" غداً.

ذكرت الجريدة أن فى البحرين خرج عشرات الآلاف من شباب بحرينيين أمس لتشييع أربعة من الضحايا الستة الذين سقطوا أثناء الإخلاء الأمنى للمعتصمين فى دار اللؤلؤة أمس الأول، وفى ليبيا نزف الآلاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة فى ليبيا إلى شوارع مدينة بنغازى شرق البلاد أمس بعد مظاهرات أدت إلى مصادمات عنيفة مع قوات الأمن والتى أسفرت عن مقتل 24 شخصاً، كما تصاعدت الاحتجاجات فى اليمن والتى ارتفعت حصيلتها فى عدن بين الشرطة والمتظاهرين إلى ثلاثة قتلى و19 مصاباً بجروح حسبما أفادت مصادر طبية.

وبدأت شرارة الاحتجاجات فى سلطنة عمان أمس بخروج 300 متظاهر فى العاصمة مسقط مطالبين بالإصلاح السياسى والاجتماعى.

كما ذكر الزميل مجدى أبو الفتوح أن استراحة رئيس مجلس الوزراء السابق الواقعة على طريق مدخل قرية الشوبك بالبدرشين أحد أهم أهداف الثائرين الذين أضيروا من سياسات أحمد نظيف والتى أدت إلى افتقارهم وإذلالهم فوجهوا إليها غضبهم ليحرقوها على طريقة إحراق أهالى الدهاشنة قصر عتريس المخيف فى فيلم "شىء من الخوف" الفارق الوحيد بين ما جرى فى الواقع وما شاهده الناس على الشاشة أن نظيف لم يكن بداخلها.

التهمت النيران معظم محتويات الاستراحة وتسببت فى تحطيم محتويات الطابق الأرضى والثانى وتبقى فقط بعض محتويات المطبخ.

إضراب ألفى سائق فى "عبود" احتجاجا على المواقف الشعبية
بلاغ من مجموعة الخرافى للنائب العام
دبلوماسى مصرى: أبو الغيط متمسك بترشيح شهاب للجامعة العربية
نقيب السينمائيين يتهم المعتصمين فى النقابة بسرقة خزينتها
توقعات بخروج فهمى وعائشة عبد الهادى من الحكومة المعدلة
عز يبكى ويفقد الوعى.. والمغربى وجرانه فى حالة انهيار.. والعادلى يتعامل مع الحراس بكبرياء، وحراس السجن يطلقون النار فرحاً بقدوم وزير الداخلية السابق
منع سفر الرحلات الخاصة إلا بتصديق من القوات المسلحة
وصول أول فوج إنجليزى الى الأقصر نهاية فبراير
القرضاوى على شاشة التليفزيون المصرى بعد 30 عاماً من المنع
المعارضة الجزائرية تتظاهر فى "السبت الثانى"


تعقد حكومة تسيير الأعمال اجتماعا اليوم برئاسة الفريق أحمد شفيق لاستعراض عدد من التقارير الداخلية المهمة التى تتعلق بدفع أداء العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، ويناقش الاجتماع آليات عودة الحياة الطبيعية وتطوير الأداء الاقتصادى وتحسين الخدمات فى كل المجالات وسبل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لإقامة مشروعات متنوعة تسهم فى توفير فرص عمل لمواجهة مشكلة البطالة.

بدأ أكثر من ألف طيار مصرى أمس فى جمع تبرعات لدعم شركة مصر للطيران لمواجهة تدهور حركة السفر ولمساعدة أسر شهداء ثورة 25 يناير، وصرح أحد الطيارين طلب عدم ذكر اسمه بأن هذا الموقف من الطيارين يأتى من منطلق دعمهم للشركة الوطنية ولتأييدهم لثورة 25 يناير ومساندة أسر الشهداء، حيث سيتم تخصيص 500 جنيه لدعم مصر للطيران ومائة جنيه لمساندة أسر شهداء وضحايا الثورة.

ملحمة شعبية رائعة فى جمعة النصر.. الملايين هتفوا لمصر فى جمعة النصر
منع إقلاع الطائرات الخاصة إلا بموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة
فتح معبر رفح للحالات الإنسانية
العادلى محبوس بجهة سيادية.. وعز والمغربى وجرانه بسجن المزرعة
المعارضة تهاجم النظام الشمولى للتليفزيون المصرى
وزير الداخلية: أبناء سيناء كانوا ومازالوا على ولائهم للوطن
أبو غازى: "القراءة للجميع" مستمر.. وصورة سوزان مبارك لن تحذف من كتب الأسرة



كشفت الفجر فى عددها الأسبوعى عن ما أسمته بالفضيحة الكبرى وهى أموال وشركات عائلة الرئيس المخلوع فى أوروبا، لافتة أن جمال مبارك يشارك وليد كابا بوليون للأموال وحسن هيكل فى شركة حورس فود، ويملك بمفرده شركة ميد انفيست وإنترناشيونال فاند، وعلاء يديرها، والبلاغ رقم 181 نائب عام: حسابات جمال فى بنكى UBS,ICM بسويسرا، كما أنه يستثمر أمواله فى صناديق برستول آند ويست وفايناشال داتا سيرفيس فى أمريكا وبريطانيا وغالبية الثروة فى شركات "أوف شور" تحت أسماء غير معروفة مقابل نسبة أرباح سنوية.

كما تكشف الفجر أسرارا من مقر إقامة مبارك فى شرم الشيخ منها أنه يجلس فى حديقة الفيللا مكتئبا، وتغيير الشفرات الرئاسية وامتنع عن تناول الدواء ويستخدم تليفون ستالايت يحرسه 7 أشخاص بقيادة هانى لاشين وتعرض لغيبوبة ساعتين تسببت فى شائعة موته.

وأيضا أسرار جديدة من قصر العروبة قبل التنحى منها دفع جمال والده حتى لا يوقع قرار التنحى، والمشير يقول للرئيس: "أنا زى ابنك يا افندم.. أرجوك استقيل"، علاء باكيا: "انت يا جمال نقطة سودا فى تاريخ مصر".

الفضيحة الكبرى.. أموال وشركات عائلة الرئيس المخلوع فى أوروبا.
جمال مبارك يشارك وليد كابا بوليون للأموال وحسن هيكل فى شركة حورس فود.
غالبية الثروة فى شركات "أوف شور" تحت أسماء غير معروفة مقابل نسبة أرباح سنوية.
أسرار من مقر إقامة مبارك فى شرم الشيخ.
أسرار جديدة من قصر العروبة قبل التنحى.
سخرية المصريين من الرجل اللى واقف ورا عمر سليمان.
سوزان مبارك: أنا مصدومة.. الأمريكان خانوا زوجى.
ترشيح أحمد جويلى لرئاسة الحكومة الجديدة قريبا.
جلال أمين: امرأة التحرير حصلت على حريتها بالدم لا بقرار جمهورى.







الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً