الأنبا مرقص يشيد بمؤازرة المسلمين للأقباط بعد حادث الإسكندرية

الجمعة، 7 يناير 2011 - 17:03

الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة

كتب محمد حجاج

أكد الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، ورئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، إن ما رآه من تضامن من قبل المسلمين لم يره فى حياته من قبل، وذلك لما وجده فيهم من ترابط قوى مع الإخوة الأقباط، وحزن عميق عقب الإحداث الأخيرة لكنيسة القديسين فى الإسكندرية، قال إن شعب مصر أثبت أنه فى الضيق واحد ملتفا حول بعضه البعض.

وأضاف الأنبا مرقص فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": شعارنا الوحيد الآن إن الذين استشهدوا فى العملية الإرهابية الأخيرة هم إخوة للمسلمين، حيث إننى رأيت المسلمين يكبرون أثناء الجنازة على الجاثمين فى الإسكندرية، لافتا إلى أنه من الغريب وجود الهتاف المدوى، والتصفيق الشديد للتنديد بالحادث، وهذا لم يحدث من قبل.

وتابع قائلاً: ربنا سمح بهذه التجربة ليظهر معدن شعب مصر النقى الذى هو أفضل من الذهب، ومعدن أصيل وطاهر، وأشار إلى أنه من المستحيل أن يوجد أى إنسان على وجه الأرض عنده دين أو ضمير يقوم بهذا الحادث الأرهابى الشنيع، ومن فعل هذه الفعلة يتبرأ منه الدين فى الدنيا والآخرة، ويتبرأ منه المجتمع أيضا.

وأكد الأنبا مرقص، إن هذا الحدث زاد الحب عند كل المصريين مسلم ومسيحى، عكس ما كان مخطط له.

من جهة أخرى، توافد الآلاف من أبناء شبرا لحضور صلاة قداس عيد الميلاد بكنيسة شبرا الخيمة، وكان على رأس هذه الوفود لفيف من السياسيين وأعضاء مجلس الشعب الحاليين والسابقين وعلى رأسهم الدكتور جمال زهران، وعدد من الأعضاء التنفيذيين بالمحافظة.







الأكثر تعليقاً