العدوى فى أول تصريح فور توليه منصبه: رفع مستوى الرعاية الصحية ومراجعة "الكادر" على رأس أولوياتى

وزير الصحة لليوم السابع: مطالب الأطباء مشروعة وتأجيلها دفعهم للإضراب

السبت، 1 مارس 2014 - 20:30

وزير الصحة الجديد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة الجديد الدكتور عادل العدوى

كتبت دانه الحديدى

أكد وزير الصحة الجديد، الدكتور عادل العدوى، أن مطالب الأطباء المتعلقة بالكادر وتوفير الرعاية الكاملة لهم داخل المستشفيات "مشروعة"، مشيراً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" فور دخوله مبنى الوزارة، إلى أن تأجيل الاستجابة لمطالب الأطباء، كان سبباً فى لجوئهم للإضراب.

وقال الوزير: "سأطلع على قانون الكادر بالكامل، لبحث مواد الخلاف، والوصول إلى حلول ترضى جميع الأطراف، وأريد أن أؤكد أن كلمة (كادر) لا تعنى التميز، لكنها مسار مهنى ووظيفى وتعليمى ومادى، وتهدف إلى تقديم العلاج الأمثل للمريض".

وتعهد العدوى بتطوير خدمات الرعاية الصحة، المقدمة للمواطنين، قائلاً لـ"اليوم السابع": "صحة المواطن المصرى فى مقدمة اهتماماتى، لأنه لا يمكن أن نطلب من شعب عليل الإنجازات، كما أن الصحة تأتى فى المقام الأول مع الأمن والرزق والغذاء، وهى مطالب كان يجب أن تسير بسرعة بعد ثورة 25 يناير".

وعن أسباب قبوله منصبه، فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، والملفات التى يعتزم البدء بها، قال العدوى: "هناك عدة أسباب جعلتنى أقبل تولى منصبى خلال تلك الفترة الحرجة، فى مقدمتها رفع المعاناة عن المرضى، وعن الطبيب والصيدلى وكافة أعضاء المهن الطبية على حد سواء".

وتابع: "تدنى وضع الأطباء الحالى، دفعهم للأضراب.. وأؤكد مجدداً أن مطالب الأطباء مشروعة، والهدف منها تحقيق مصلحة المريض فى المقام الأول، لأن تحسين أوضاع العاملين بالمهن الطبية يؤدى إلى رفع مستوى الخدمات الصحية، بما يليق بالمريض قبل الطبيب، وفى حالة تحقيق ذلك سيؤدى إلى خدمة طبية على أعلى مستوى".

موضوعات متعلقة :

"العدوى" يصل "الصحة" بعد أداء اليمين..ويؤكد: سأتفقد مستشفيات الليلة

بعد إحالة "الرباط" لـ"التأديب".. أزمة الأطباء والكادر تنتظر وزير الصحة الجديد.. قيادات بالوزارة لـ"اليوم السابع": "العدوى" مطالب باحتواء الخلاف.. و"الأنفلونزا" والتطعيمات" ملفات تنتظره فى أول يوم عمل




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً