العراق تعلن إغلاق ملف الحولات الصفراء للعمال المصريين

الإثنين، 30 ديسمبر 2013 - 17:34

رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى

بغداد (أ ش أ)

أعلنت وزارة المالية العراقية اليوم الاثنين، أنها أغلقت ملف دفع الحوالات الصفراء للعمال المصريين والبالغة 408 ملايين دولار.

وقال مدير عام دائرة الدين العام فى الوزارة موفق طه عز الدين الحورى فى تصريح للمركز الخبرى لشبكة الإعلام العراقى، إن الوزارة سددت بشكل كامل ديون مصر عن طريق الحوالات الصفراء والبالغة 408 ملايين دولار أمريكى خلال 2013 .وأضاف الحورى، أن المبالغ المالية دفعت عبر نظام الدفعات ضمن موازنة عام 2013 .

وكان رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى أعلن فى الخامس من مارس الماضى أنه اتفق مع الحكومة المصرية على حسم الكثير من القضايا، ومن أبرزها ملف الديون المصرية المستحقة على العراق، وفى المقدمة منها ما يعرف بـ"الحوالات الصفراء" التى تتعلق بالعمالة المصرية فى العراق .

يذكر أن موضوع الحوالات الصفراء يعود إلى ما قبل دخول العراق للكويت عام 1990، حين فوجئ العاملون الأجانب بقرار النظام السابق بمنعهم من تحويل أموالهم إلى بلادهم، وبدلا من ذلك، قدمت الحكومة العراقية إليهم حوالات ورقية "صفراء" بقيمه أموالهم التى تم التحفظ عليها فى ذلك الوقت لصرفها فى بلادهم .

لمزيد من الأخبار العاجلة..

ضبط أخطر رسائل تنظيم الإخوان لأعضائه داخل طبعات كتاب "الدرة المضيئة"

مناوشات بين طالبات إخوانيات ومؤيدات للجيش بجامعة الأزهر

ضبط إخوان من خارج الجامعة بامتحانات كلية أصول الدين بأزهر المنصورة

"الجنح" تقضى ببراءة وزير الداخلية من تهمة عدم تنفيذ حكم قضائى

النائب العام يأمر بالتحقيق فى اتهام ضابط بتهجير 41 مواطنا من منازلهم

اقرأ أيضا

محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!

"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير

بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013

أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ

طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة





 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع



الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً