التهابات المثانة تؤدى لصعوبة التبول والرائحة الكريهة

السبت، 26 أكتوبر 2013 - 07:02

دكتور جورج يواقيم دكتور جورج يواقيم

كتبت أسماء عبد العزيز

تعد التهابات المثانة من الأمراض التى يشتكى منها عدد كبير من الفتيات دون دراية من الفتيات عن السبب الحقيقى لهذا الأمر.

أكد دكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، قائلا قد تصاب الفتيات بالتهابات المثانة البولية حيث تلاحظ الأمهات زيادة مرات التبول مع وجود ألم يجعل الفتاة غير متقبلة لعملية التبول مع وجود رائحة كريهة للبول مختلفة عن الرائحة العادية، بعد ذلك يطور الأمر لصعوبة فى التبول.

وأشار إلى أن سبب التهاب المثانة يمكن أن يكون لوجود عيب خلقى مؤقت بصمام مجرى البول بمنطقة المثانة، بالإضافة لحدوث ارتخاء فسيولوجى مؤقت فى عضلات المثانة مما يساعد على ركود البول داخل تجويف المثانة،
وأضاف أن ذلك قد يساهم فى تراكم البكتيريا فى منطقة مجرى البول، لذا لابد من الحرص على النظافة الشخصية وتنظيف منطقة المهبل باستمرار حتى يمكن القضاء على أى التهابات قد تحدث بتلك المنطقة وتسبب عدد من المشاكل لا تقدر الفتاة على مواجهتها فيما بعد.

وأوضح أنه قد يسبب فى مرحلة ما بعد الزواج عدم القدرة على الإنجاب نظرا لما قد تعانى منه الفتاة من بكتيريا بفضل تلك الالتهابات ويجب التفرقة بين التهابات المثانة والإصابة بالتهابات الكليتين، لذا لابد من الفحص الدقيق والشامل للجسم للتأكد من عدم الإصابة بأى عدوى.




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع




الأكثر تعليقاً