المصريون بالخارج يطالبون الرئيس المؤقت بوقف بث قناة الجزيرة

السبت، 6 يوليو 2013 - 20:14

عدلى منصور عدلى منصور

رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

طالب اليوم عدد كبير من المنظمات والجاليات المصرية بالخارج المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت، بغلق قناة "الجزيرة" القطرية من مصر وإلغاء البث من القمر الصناعى النيل سات بسبب ما تبثه ضد ثورة 30 يونيو.

ودعا الناشط الإعلامى عصام عبيد بهولندا الرئيس المؤقت بسرعة إصدار قرار بقفل البث على النايل السات وغلق قناة "الجزيرة مباشر مصر" بسبب بث ما يملى عليها من قبل القوى المعادية لمصر ووحدته، ونقل أخبار معادية لمصر ووحدته وأمن واستقرار مصر ومخالفة القوانين عدم الالتزام بأمانة المهنة الصحفية.

وأكد فى شكوى رسمية مقدم اليوم لرئاسة الجمهورية باسم المصريين بالخارج، بأن قناة الجزيرة أصبحت محل انتقاد عامة المجتمع المصرى وغير مرغوب فيها بسبب رفضها ثورة 30 يونيو، التى انتصرت فيها إرادة الشعب بعزل الدكتور محمد مرسى من رئاسة الجمهورية .

وأضاف عبيد فى الشكوى المقدمة اليوم أن عدد المنظمات والجاليات المصرية بالخارج التى وقعت عليها وصل إلى أكثر من 80 هيئة ومنظمة وجالية مصرية حول العالم.

و أشار إلى أن قناة الجزيرة تحاول زعزعة الرأى العام العالمى ضد مصر من خلال بث أخبار تفيد بأن مصر تتعرض لانقلاب عسكرى ضد الشرعية من قبل الجيش المصرى .

وقال: "سنتقدم بمذكرة إلى النايل سات والقمر الأوروبى والأمريكى لتوضيح ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية ببث أخبار كاذبة ضد الجيش و مصر " .






 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع