السائقون المُكلفون للعمل بالقوات المسلحة يهددون بوقف القطارات مجددا

الأربعاء، 10 أبريل 2013 - 10:59

أرشيفية أرشيفية

كتب رضا حبيشى

هدد سائقو القطارات الموجودون حاليا بمركز تعبئة القوات المسلحة بالفوج 39 سكة حديد، الكائن بالفرز بمحطة مصر بجوار مساكن الشرابية بجوار مزلقان أبو خليفة، بإيقاف حركة القطارات مجددا، بسبب أسلوب تعامل الحكومة مع إضرابهم ومحاولة عقابهم على ممارسة حقهم المشروع فى الإضراب.

وقال حسن عيسى، أحد السائقين الموجودين بالفوج 39 لـ"اليوم السابع" إنه متواجد مع نحو 100 سائق من زملائه وصلهم تكليف للعمل بالقوات المسلحة كمجندين فى إدارة النقل لقيادة القطارات بحيث من يخالف أى أمر يحاكم عسكريا، وذلك عقابا على مشاركتهم فى الإضراب، مستطردا: لن ننفذ أمر التكليف هذا والحكومة تحاول إرهابنا ولن نسكت أو نستسلم".

وأضاف عيسى أنه إذا لم يتم إلغاء هذا الأمر بتكليفهم سيقوم زملاؤه بإيقاف حركة القطارات والعودة للإضراب مجددا، لافتا إلى أنه متواجد من ظهر أمس فى مكان غير أدمى، وأن أعمارهم تعدت السن القانونى لتكليفهم أو استدعاءهم من الجيش.

وأكد عيسى أن أعمار بعض الواصل لهم أمر التكليف وصلت إلى 46 و48 عاما، وهو سنه 53 عاما، وبعضهم غير لائق طبيا ولم يدخل الجيش أو يقضى فترة الخدمة العسكرية من الأساس، وأن ما يحدث معهم لكسرهم وعقابهم على الإضراب.

وأوضح جمال نصر أحد السائقين المُكلفين لـ"اليوم السابع" أنه وصله أمر التكليف من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء التابع لمجلس الوزراء، وينص الأمر على تكليفه للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية لصالح إدارة النقل، لافتا إلى أن الأمر حدد المكان والزمان لحضوره.

وأفاد نصر أن أمر التكليف ورد فيه أن من يتخلف عن الحضور أو يتأخر سوف يحاكم وفقا للقانون بالحبس 6 شهور أو غرامة لا تزيد عن 5 آلاف جنيه أو بالاثنين معا، لافتا أن ما يحدث معهم إرهاب لهم ويسىء إلى الجيش فى أن يكون أداة فى يد الحكومة لعقابهم على حقهم المشروع الذى مارسوه من أجل مطالب شرعية.







الأكثر تعليقاً