أخبار عاجلة

سفارة مصر بروما تعقد ندوة للترويج للسياحة المصرية بحضور 120 شركة إيطالية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 07:32 م

كتب – أحمد جمعة

عمرو حلمى، سفير مصر فى روما

عقد السفير عمرو حلمى، سفير مصر فى روما، اليوم الثلاثاء، ندوة اقتصادية حضرها ما يقرب من 120 من ممثلى شركات السياحة ووسائل الإعلام والشخصيات العامة الإيطالية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة للترويج للمقاصد السياحية المصرية، وتأكيد الأهمية التى تعلقها مصر على زيادة التدفق السياحى الإيطالى لمصر.

واستعرض السفير المصرى فى إطار الندوة – التى عقدت بمقر السفارة المصرية فى روما- ما يمثله قطاع السياحة من أهمية فى نسيج الاقتصاد المصرى مستعرضًا تنوع المقاصد السياحية المصرية، واهتمامنا بالتركيز على السوق الإيطالى الذى يُعد واحدًا من أهم مصادر التدفق السياحى الأجنبى لمصر.

وتحدث فى إطار النـدوة كل من البرفيسـور Nicola Costa الأستاذ بجامعة Tor Vergata  و البرفيسـور Emanuele Ciampini أستاذ علم المصريات بجامعة فينسيا عن تطور وسائل الترويج السياحى والتعاون القائم بين مصر وإيطاليا فى مجال الكشف عن وترميم الآثار.

كما قدم عماد عبد الله المستشار السياحى عرضًا لمختلف البرامج السياحية سواء بالنسبة للمقاصد السياحية فى جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر وكل من مدينتى الأقصر وأسوان ومنطقة الواحات مستعرضًا مختلف جوانب حملة الترويج التى تقوم بها وزارة السياحة المصرية فى السوق الإيطالى.