أخبار عاجلة

الأرصاد الجوية: اليوم طقس سيئ وغدا سقوط أمطار غزيرة

الثلاثاء، 11 مارس 2014 05:10 ص

كتب أسماء نصار وأحمد حسن

صورة ارشيفية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تظهر اليوم الثلاثاء تشكيلات من السحب على المناطق الشمالية للبلاد، تتكاثر أحياناً حيث تكون الفرص مهيئة لهطول أمطار متفرقة على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا، حيث يكون الإحساس بالطقس معتدل الحرارة نهاراً، وبارد ليلاً على أغلب المناطق.

وقال الدكتور جمال سعودى، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إن درجات الحرارة ستصل لـ16 درجة غدا، لافتا إلى أن الطقس خلال هذا الأسبوع سيكون متقلب، ومن المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة خلال نهاية الأسبوع الجارى.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن البلاد ستشهد أيضا طقسا سيئا، اعتبارا من مساء السبت المقبل، وتستمر حتى صباح الاثنين.

فيما قال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لطقس سيئ وحالة من حالات عدم الاستقرار بدأت من على جنوب البلاد، يوم الجمعة الماضى، وعلى محافظات جنوب سيناء ثم امتدت لمحافظات وجه بحرى والعاصمة.

وكان الدكتور وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد قد أكد أن السبب فى تساقط الأمطار الغزيرة أول أمس على القاهرة وعلى محافظات وجه قبلى هو وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا كان مصحوبا بتيار نفاثى شديد البرودة قادم من وسط أوربا، وتزامن ذلك مع وجود منخفض جوى آخر على سطح الأرض، ما أدى إلى تكاثر السحب الرعدية والأمطار الغزيرة والثلوج، مؤكدا أنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى نهاية الأسبوع الجارى.