ملفات خاصة 1

سوزان امرأة من جهنم دمرت رئيساً وأضاعت حلم نجلها ومازالت تصرخ: «أنا الهانم»

الجمعة، 20 مايو 2011 12:56 ص

دعوها تسكب العبرات حارة على وجنتيها بين يدى المحققين، هذه امرأة سلمت نفسها للكبر والغرور، تركت لطموحها المتطرف الحبل على الغارب لم تجد حرجا فى أن تطيح بالقانون والعرف.

المادة «36».. مفتاح خروج مبارك وحرمه من السجن

الجمعة، 20 مايو 2011 12:56 ص

عندما أصدر جهاز الكسب غير المشروع قرار حبس سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق 15 يوما على ذمة التحقيق فرح المصريون، لكن الفرحة لم تدم بعد أن أعلن مستشفى شرم الشيخ، إصابة سوزان بأزمة قلبية ووضعت فى العناية المركزة.

مبارك يعانى من اضطراب نفسى دفعه للإجابة عن أسئلة النيابة بكلمتين: «محصلش» و«مش فاكر»

الجمعة، 20 مايو 2011 12:56 ص

كشف مصدر قضائى مطلع على سير التحقيقات التى تجريها النيابة العامة مع الرئيس السابق ، أن مبارك تعرض لحالة من الاضطراب النفسى، دفعته للإجابة عن أسئلة فريق المحققين بعبارتين اثنتين فقط هما «محصلش»، و«مش فاكر».

«سوزى» من رقص الباليه إلى سجن القناطر

الجمعة، 20 مايو 2011 12:56 ص

رغم أن كل الأحكام القضائية وقرارات أجهزة التحقيق تجب ما قبلها، فإن قرار المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع بحبس سوزان مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات لم يلغ لقب السيدة الأولى لسوزان مبارك، فنزيلات سجن النساء كلهن ينتظرن وصول صاحبة اللقب إليهن ليتحول إلى سيدة مصر الأولى التى تدخل السجن!!

الكل شركاء فى خطيئة الفتنة الطائفية

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

عاشت مصر لحظات حالكة بعد المعارك الطائفية الدامية التى شهدتها إمبابة ليلة السبت الأسود، عشرات الجرحى والقتلى سقطوا فى معارك الفتنة الطائفية التى فجرتها مرة أخرى قصة من تلك القصص المعتادة، فتاة مسيحية وشاب مسلم.

نام الأزهر عن دوره فاستيقظت الفتنة الطائفية

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

ماحدث فى كارثة كنيسة إمبابة، ومن قبلها هدم كنيسة صول فى أطفيح، وكذلك ماجرى فى مظاهرات بمحافظة قنا اعتراضاً على تعيين محافظ قبطى، يطرح سؤالاً: «أين دور الأزهر فى كل ذلك، ولماذا اختفى تأثيره كمؤسسة وسطية فى تعاملها مع الإسلام»؟.

تسقط سياسة الترقيع.. وتعيش عدالة القانون فى مواجهة الفتنة الطائفية

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

بعد ساعات من كارثة إمبابة التى سقط بسببها عشرات من القتلى والجرحى من المسلمين والأقباط، أعلن وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندى: «أن الحكومة تحذر كل من يهدد أمن مصر بأنه سيواجه بكل حزم»، وتلا الجندى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده خصيصا لهذا الحدث المادتين 86 و86 مكرر.

مواجهة الفتنة الطائفية والأزمة الاقتصادية أهم قضايا الأمن القومى

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

مصر تحتاج لإعادة ترتيب الأوراق والملفات فى قضاياها الملحة والعاجلة الآن بعد ثورة يناير من أجل مواجهة التحديات والمخاطر التى تهدد مسيرة البلاد نحو العبور إلى المستقبل, وإرساء مبادئ الدولة المدنية القائمة على قيم العدل والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق المواطنة.

التليفزيون المصرى على قديمه.. فى غيبوبة

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

حادث الاعتداء على كنائس إمبابة كان الاختبار الأول للتليفزيون المصرى بعد فشله الذريع فى اختبار الثورة، كان يمكن أن يكون فيه قبلة للمشاهد المصرى من جديد، لكن للأسف رسب التليفزيون المصرى كالعادة.

فتنة كاملة الأوصاف.. مليارات دعم التطرف وخطط إستراتيجية مجهزة واحتقان طائفى تلقائى

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

سيداتى آنساتى سادتى من المصريين والدول المجاورة، حضرات السادة الثوار، حشرات السادة المتطرفين، ندعوكم لمشاهدة حصرية لأسخن فتن العام، البث حى، وعلى الهواء مباشرة، والضحايا بالكوم، والقتلى بالتساوى، خمسة هنا وخمسة هنا، حتى القتيل الحادى عشر أبى أن يكشف عن هويته فى الساعات الأولى لاشتعال الفتنة.

تموت مصر ويحيا السلفيون والكنيسة!

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

الآن نقولها وبصوت عال.. لقد ضحينا بالثورة ومصر من أجل أن يثبت السلفيون والكنيسة قوتهم ونفوذهم، وأن وراءهم ميليشيات تستطيع أن تحرق وتقتل وتخرب البلد فى أقل من 10 دقائق، ولا توجد قوة فى مصر قادرة عليهم لا شرطة ولا شعب ولا حتى جيش.

نساء أشعلن الفتنة الطائفية

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

وفاء قسطنطين، كاميليا شحاتة، عبير، مريم لوقا، وغيرهن سيدات ترددن على أسماعنا بقوة فى الفترة الأخيرة، لنجد أن قصص الحب والزواج والطلاق والخطف والاعتداءات الجنسية للسيدات والتحول للإسلام، دوما هى الفتيل الذى يشعل نيران الفتنة الطائفية، ولا يتوقف الأمر هنا على محافظات الوجه القبلى أو البحرى، والمناطق الشعبية أو الراقية، فالبطل هنا واحد.. «امرأة».

هل أصبحت مصر مهددة بـ«الحماية الدولية»

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

بعد أسبوعين من صدور تقرير اللجنة الأمريكية للحريات الدينية حول العالم، والذى أوصى لأول مرة منذ تأسيس اللجنة بوضع مصر على قائمة الدول الأكثر انتهاكا للحريات الدينية حول العالم، على اعتبار أن حدة انتهاكات الحريات الدينية قد ازدادت بشدة منذ تاريخ صدور تقرير العام الماضى- منحت أحداث إمبابة بعضا من أقباط المهجر زادا فى استخدام التوصية الأمريكية للمطالبة بوضع مصر تحت الحماية الدولية.

كل هذا السلاح ظهر فى إمبابة

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

مثلما دلت أحداث الشغب والفتنة الطائفية التى شهدتها منطقة إمبابة على تعرض الوحدة الوطنية لشرخ فى صميمها، لفتت أيضا الأنظار إلى حجم ترسانة الأسلحة النارية التى يمتلكها المواطنون وتم استخدامها خلال الاشتباكات فى إيقاع ما يقرب من 12 قتيلا و223 مصابا، وهو الأمر الذى يهدد الأمن العام ويعرض حياة المواطنين للخطر.

قصة عبير طلعت من قرية «الشيخ شحاتة» إلى إمبابة

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

الفقر هو عنوان قرية «الشيخ شحاتة» بمحافظة أسيوط، ومنها تصدرت فتنة طائفية جديدة، اشتعلت فى إمبابة وتصدرت إلى العالم كله، بسبب ابنة القرية عبير طلعت خيرى، التى غادرتها إلى إمبابة ومنها صنعت القصة التى راح ضحيتها العشرات بين قتلى وجرحى.

ضحايا وشهود يتحدثون لـ«اليوم السابع» عن ساعات الرعب والألم

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

منذ مساء يوم السبت الدامى، وتحديدا فى تمام الثامنة مساء، أعلنت المستشفيات المحيطة بمنطقة إمبابة، حالة الطوارئ القصوى لمجرد إعلامها بوقوع اشتباكات عند كنيسة مارمينا، واستعدت مستشفيات «إمبابة العام» و«التحرير» و«بولاق الدكرور» و«الساحل» و«معهد ناصر» و«العجوزة».

فتنة «عبير» تحرق كنائس إمبابة وتهدد بحرق البلد

الخميس، 12 مايو 2011 11:31 م

ما كادت فتنة كاميليا تنتهى حتى اشتعلت فتنة عبير، وكأننا على وعد بنار الطائفية التى تقترب لتحرق كل ركن، وانتقلت النار من المنيا للقاهرة ومن العباسية إلى إمبابة، لتعود ذيولها إلى ماسبيرو وعبدالمنعم رياض.. دخان نار الفتنة بدأ يغطى على مشهد الحرية فى ميدان التحرير.

تفاصيل العلاقة التى اخترقت حاجز الصوت فى القصر الجمهورى بين الرئيس السابق وأمراء السعودية

الجمعة، 06 مايو 2011 12:06 ص

رغم الحديث الكثير حول الاستثمارات السعودية فى مصر والعلاقات الشخصية التى جمعت الرئيس السابق حسنى مبارك والملك فهد بن عبدالعزيز ومن بعده الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فإن المفاجأة التى كشف عنها الدكتور عبدالله دحلان رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى تكشف العديد من الحقائق حول طبيعة تلك العلاقة.

سقوط مبارك يهدد مخططات السعودية للهيمنة على العالم العربى

الجمعة، 06 مايو 2011 12:06 ص

فى التسعينيات من القرن الماضى، كان المصحف ذو الغلاف الأخضر الفاخر، هو الأشهر بين نظرائه المطبوعين بمصر والحاصلين على موافقة وتصريح من الأزهر، حيث كان يوزع على الطلاب، وكانت المدارس تتهافت على نصيبها فى «الهبة» المقدمة من الملك فهد بن عبدالعزيز عاهل السعودية.

كيف باع مبارك مصر إلى المملكة مقابل فنادق للاستثمار و قصر للنقاهة؟

الجمعة، 06 مايو 2011 12:06 ص

فى اللحظة التى سارت فيها أول دبابة للجيش المصرى داخل شوارع القاهرة فى ليل 28 يناير، وبدأت أجهزة النظام السابق تتساقط كما الذباب «الدائخ» بعد ضربة مضرب عنيفة، أو رشة بيرسول كثيفة، بدأت ملامح جديدة تتشكل لماضى هذا الوطن، وطبيعة الحياة السياسية التى كانت تسيطر على أرضه.

ننشر أول صور لعمليات اقتحام السجون المصرية أثناء الثورة.. واتهامات لحماس وحزب الله بتنفيذ الهجوم

الجمعة، 29 أبريل 2011 12:13 ص

ظلت عملية اقتحام بعض السجون المصرية وفرار المساجين منها لغزا فيما يتعلق بالجهات المسؤولة عن علمية الاقتحام.

ائتلاف ضباط الشرطة وحقوقيون يضعون خريطة الطريق لعودة الأمن

الجمعة، 29 أبريل 2011 12:11 ص

بعد حالة الانفلات والفراغ الأمنى، والتى تسبب فى العديد من الحوادث ما بين سرقات وقتل وبلطجة، مما آثار الذعر فى الشارع، ومطالبة الأمن بالعودة إلى الشارع، «اليوم السابع» تبنت رغبة المجتمع فى عودة الشرطة إلى الشارع، والحفاظ على الأمن.

رئيس مصلحة السجون بـ«الداخلية» يكشف الخطط الجديدة لتأمينها

الجمعة، 29 أبريل 2011 12:11 ص

ربما هو الشخصية التى يبحث عنها المصريون الآن للإجابة عن أسئلتهم المختلفة، لكونه المسؤول الذى يقع تحت نطاق مسؤوليته سجن «طرة» الذى توجد به رموز النظام السابق، وما هى الحقيقة فى اقتحام السجون وهروب السجناء؟

التنكيت على مبارك مـن المنصة إلى السجن

الخميس، 21 أبريل 2011 11:39 م

قبل أشهر جرت محاكمة لمواطن وقف أمام مجلس الشعب وهتف: «يسقط الحمار» فتمت إحالته للمحاكمة، وحكم عليه بالسجن عشرين عاما، ثلاثة منها للشتيمة و17 سنة لإذاعة سر من أسرار الدولة.. نكتة سياسية تم تعديلها منذ أيام الاتحاد السوفيتى لتناسب مصر.

خطط المخابرات الأمريكية فى مصر

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

فرضت ثورة 25 يناير نفسها على كل الدوائر المعنية فى دول العالم، وفى سياق التنبؤات التى تشير إلى أن مصر قد تخرج من قمقمها لتمارس دورها المأمول فى محيطها الإقليمى.

إضعاف الجيش.. الشعب وقواته المسلحة.. خطر الصدام

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

أقل من ثلاثة أشهر على قيام ثورة 25 يناير، مدة قصيرة بحساب السياسة، لكنها مدة طويلة بحسابات الثورة. البعض يرى أن هناك تباطؤا فى إنجاز أهداف الثورة، وتطهير الدولة من أعوان النظام السابق, كان أهم أهداف الثورة هو «إسقاط النظام», وليس إسقاط الدولة.

التجسس.. حروب المخابرات المصرية فى ميدان التحرير

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

الكلام عن نظرية المؤامرة سهل لأنه لا يحتاج إلى قواعد تسنده، وممتع لأنه يفجر الإثارة بدون تعب.. والكلام الثورى السخن أيضا لا يوجد أسهل منه لأنه لا يلزمه سوى أحبال صوتية قوية، وممتع لأنه «بيزغزغ المشاعر»، ولكن النوعين «كلام نظرية المؤامرة والكلام الثورى» كلاهما مضر بالصحة.. صحة الوطن!

الجريمة المنظمة.. أخطر تحدٍ لمصر ما بعد الثورة

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

طفت على السطح فى الأسبوع الأخير جرائم جديدة أكثر تنظيما ساعدت على انتشار الفوضى، وبث الرعب فى قلوب المصريين، كان أبرزها واقعة اختطاف ابنة عفت السادات التى كشفت أن الجناة قد رسموا سيناريو متكاملا لارتكاب جريمتهم، وتميزت خطتهم بالحرفية.

المبعدون.. القائمة الكاملة للذين اختفوا بعد الثورة

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

اختفت من الحياة السياسية فى مصر، عشرات الأسماء من الوزراء وقيادات فى الحزب الوطنى، ومعهم رجال أعمال ومسؤولون سابقون، وشخصيات عامة لم تكن تشغل مناصب.

التشيع.. أحزاب شيعية تطالب بحقها السياسى

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

أحد السياسيين المقربين من آية الله على خامئنى قال: «إن عملية اختراق الحصار العربى إنما تبدأ من مصر، وعملية السباحة عبر المحيط العربى إنما تبدأ من مصر، لا لأهمية مصر بين العرب فحسب، بل للأهمية الإستراتيجية لها فى اللعبة الدولية، وإنه إذا مالت مصر مال العرب جميعهم».

إنقاذ رقبة مبارك.. المخابرات الأمريكية تعهدت بحمايته من المحاكمة

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

ربما يأتى ملف محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك من أصعب الملفات الحرجة التى تثير الفتن فى البلاد.. وإذا كانت الثورات كلها تنهى الرئيس الديكتاتور بثلاثة مشاهد فقط.. إما الهروب خارج البلاد، أو السجن، أو الموت تحت أقدام الثوار.

ضرب الشركات الخاصة.. خسائر الاقتصاد 250 ملياراً ومصر على شفا الإفلاس

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

شبح الإفلاس.. خطر يواجه الاقتصاد المصرى بعد تراجع الموارد من جميع قطاعات الاقتصاد منذ يوم 25 يناير حتى الآن، مما أدى إلى خسائر يومية لمصر تتراوح بين مبلغ 1.2 مليار جنيه -حسب الخبراء- و2 مليار جنيه -حسب مراكز متخصصة فى رصد عوائد الإنتاج- لكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يقود البلاد منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

اجتياح غزة.. خطة إسرائيل للضغط على الفلسطينيين للفرار إلى سيناء

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

وسط حالة من الخلافات بين المحللين العسكريين الإسرائيليين حول شن حرب إسرائيلية جديدة على غزة مثل التى شنتها فى عام 2008 تحت اسم عملية «الرصاص المصبوب»، خاصة بعد تكرار الهجمات الإسرائيلية على غزة، بالقرب من الحدود المصرية.

حروب إقليمية.. دراسات غربية تتوقع 3 حروب تخوضها مصر مستقبلاً

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:08 ص

أشار المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية بلندن «IISS» فى تقرير له بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يلعب السياسة الخارجية لمصر بطريقة التوازنات الحساسة فى لعبة توازن حساسة، فهو بحاجة إلى حماية أمن البلاد خارجياً فى الوقت الذى تشهد فيه الحدود تقلبات شديدة، فمن ناحية.. الحدود الغربية لمصر تتفجر بسب الصراع الليبى.

أول مواجهة سياسية مع شيوخ السلفية حول الديمقراطية والأقباط وفرض الحجاب بالقوة

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

انتزعت ثورة 25 يناير الحرية للمصريين، وخرجت التيارات السياسية التى ظلت محاصرة لسنوات طويلة، إلى الملعب من جديد، تبحث عن جماهير جديدة لها.

السلفيون والسياسة.. الخروج من تحت الأرض

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

النظام السابق دعم السلفيين لمواجهة الإخوان، مثلما فعل السادات مع الإخوان لمواجهة اليسار، بعد ثورة 25 يناير أصبحت التيارات السياسية فى طريقها للتبلور، ودخلت تيارات أخرى على الخط السياسى والإعلامى منها التيارات السلفية. التى تبدو شكلا واحدا لكنها تتنوع فى المضمون. والمصادر.

أشهر 9 كتب لتيارات أهل السنة والجماعة فى مصر

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

تنوعت مضامين كتب الدعاة السلفيين فى مصر وفقا لتنوع تلك التيارات ما بين التيار الشرعى والمدخلى والمستقل والحركى، فنجد من بين هؤلاء الدعاة من يحث الآخرين على تجنب المشاركة السياسية والتفرغ للتوعية والتثقيف الدينى وذلك على أساس أن التحليل السياسى له فرسانه.

خريطة مساجد مشايخ السلفية فى مصر

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

مساجد للأغنياء، وأخرى للفقراء، وثالثة للزعماء، ورابعة للصوفيين، وخامسة للإخوان، وسادسة للجماعات الإسلامية، وسابعة للسلفيين يسيطر عليها كبار مشايخ الدعوة السلفية، حيث تعد مساجد العزيز بالله بالزيتون وعمر بن الخطاب بحى شبرا.

كيف يفكر التيار السلفى المصرى فى الدين والسياسة؟

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

الكلام عن التيار السلفى فى مصر لا يعنى بالضرورة الكلام عن الدين، لا تسقط فى ذلك الفخ الذى يهوَى مشايخ السلف نصبه دائما لكل منتقد، أو صاحب وجهة نظر مختلفة معهم، لكى يبدو الأمر فى النهاية أن المختلف معهم مختلف مع الدين، وبالتالى خاسر لمعركته قبل أن يعرف حتى أين أرضها.

السلفيون جنود للثورة أم كتائب للثورة المضادة؟!

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

هل يشكل السلفيون خطراً على المجتمع المصرى، أم يجب العمل على دمجهم فى قلب الحياة السياسية؟

أسامة القوصى: أرحب برئيس مسيحى للبلاد.. ولا أتوقع قيام دولة دينية .. وأعتذر لشباب التحرير

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

يقول إنه «مسلم، سلفى، عقلانى»، ويرى فى الدولة المدنية حلا بل يؤكد إنها أصل فى الفكر الإسلامى، الأمر الذى يزعج السلفيين الذين نعرفهم فى الشارع منه ومن خطبه.

عبدالمنعم الشحات: نرفض ترشح المرأة والأقباط للرئاسة

الخميس، 07 أبريل 2011 10:51 م

عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية فى الإسكندرية، يعتبر أن السلفيين يتعرضون الآن لظلم كبير من المجتمع ومن وسائل الإعلام.

ماذا لو عادت مليارات مصر المنهوبة؟

الخميس، 31 مارس 2011 09:13 م

أحاديث وقصص تتجاوز الخيال، عن أموال منهوبة تم تهريبها بواسطة الرئيس السابق وأعوانه، هل يمكن أن تعود؟ وأسئلة عن كيف يعيش مبارك فى شرم الشيخ ومن يدفع فاتورة إقامته وماذا يفعل؟.الحديث عن مليارات مصر المنهوبة من مبارك وأعوانه ورجال حكمه تجاوز الواقع وتجاوز الخيال ودخل فى مرحلة اللامعقول.

أسرار هدايا العرب لمبارك وخفاياها

الخميس، 31 مارس 2011 09:12 م

هدايا الأمراء والملوك والرؤساء العرب للرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته تقدر بالمليارات من المجوهرات، والماس، والأحجار الكريمة والتى تمثل كنزا، لاشك أن مبارك وزوجته سوزان يحتفظان فى مكان ما بهذا الكنز الذى لم يسجل فى الوقائع الرسمية حسب القانون، وتشير وقائع الأحداث إلى أن قائمة الهدايا تم اخفاؤها عمدا فى مكان ما خارج مصر أو داخلها.

جمال العاصى يكتب عن أسرار هذا الأسبوع: من يحلق شعر مبارك الآن.. وحقيقة طوب المقطم ضد البرادعى.. ومكالمة «العادلى» التى أغضبت «الشاعر» فى جمعة الغضب

الخميس، 31 مارس 2011 09:12 م

كل المهتمين بحركة ضباط الشرطة فى وزارة الداخلية يؤكدون أن اللواء حامد عبدالله، مدير جهاز الأمن الوطنى «أمن الدولة سابقا»، لن يجلس على كرسى الجهاز أكثر من ثلاثة أشهر فقط، مبررين ذلك بأن الرجل بات قريبا من العام 61 من عمره.

24 ساعة فى «شرم الشيخ» بحثاً عن مبارك

الخميس، 31 مارس 2011 09:12 م

لا شىء آخر يمكنك أن تجده فى العقل الشعبى المصرى أكثر من قصص «الذل أو الضعف الذى يأتى بعد سنوات العز»، الفطرة هى التى تصنع ذلك.. فطرة الحزن والتشفى حينما تتعلق القصة بخصم ما أو عدو معلوم.

من يدفع فاتورة إقامة الرئيس السابق والعائلة فى شرم الشيخ؟!

الخميس، 31 مارس 2011 09:12 م

منذ أعلن نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان فى البيان الأشهر.. تخلى الرئيس السابق حسنى مبارك عن منصب رئيس الجمهورية، وما تلا البيان الأشهر من انتقال الرئيس وعائلته إلى الإقامة فى مدينة شرم الشيخ.

الأكثر قراءة