بلينكن يؤكد التزام بلاده بدعم القيم الديمقراطية والازدهار الاقتصادى مع الاتحاد الأوروبى

الخميس، 09 مايو 2024 09:06 م
بلينكن يؤكد التزام بلاده بدعم القيم الديمقراطية والازدهار الاقتصادى مع الاتحاد الأوروبى بلينكن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، اليوم الخميس، التزام بلاده بدعم القيم الديمقراطية والازدهار الاقتصادى المتبادل مع الاتحاد الأوروبى؛ بالتزامن مع احتفالات يوم أوروبا.


وقال بلينكن - فى بيان صحفى، حسبما أورد الموقع الرسمى للخارجية الأمريكية - : "بينما نحتفل بيوم أوروبا، فإننا نحتفل أيضًا بالشراكة بين الولايات المتحدة وأوروبا التى نفخر بها"، مشيدًا بدعم كليهما لأوكرانيا.


وتابع: "نحن ملتزمون بدعم القيم الديمقراطية المشتركة والازدهار الاقتصادى المتبادل، لا شك أن علاقتنا عبر الأطلسى أقوى من أى وقت مضى، كما يشرفنا أن ننضم إلى الحلفاء والشركاء الأوروبيين بينما نحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسى ونرسم مستقبل تحالفنا".


وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "قبل أربعة وسبعين عامًا، شارك وزير الخارجية الفرنسى روبرت شومان رؤيته لمجتمع الأمم القادر على بناء مستقبل أكثر ازدهارًا لشعوب أوروبا وأدت هذه الفكرة إلى تشكيل الجماعة الأوروبية للفحم والصلب الأمر الذى أدى إلى معاهدة (ماستريخت) ما أدى لإحياء رؤية شومان للتعاون الوثيق والتفكير الإبداعى والوحدة الدائمة فى مختلف أنحاء أوروبا"، قائلاً: "تهانينا وأطيب تحياتنا للمواطنين والدول الأعضاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبى بيوم أوروبا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة