السرطان يهاجم أسماء الأسد مرتين.. برنامج علاجى وتعاطف سورى "خارج الحدود"

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:26 م
السرطان يهاجم أسماء الأسد مرتين.. برنامج علاجى وتعاطف سورى "خارج الحدود" إصابة أسماء الأسد بالسرطان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم برنامج  خارج الحدود  تغطية خاصة علي شاشة "تليفزيون اليوم السابع" من إعداد وتقديم الزميلة هناء أبو العز، حول تشخيص زوجة الرئيس السوري، أسماء الأسد، بمرض "اللوكيميا" أو سرطان الدم، وخضوعها لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل، والتباعد الاجتماعي، وذلك بعد رحلة شاقة خاضتها سابقا فى مواجهة سرطان الثدي.

 

 

وأعلنت الرئاسة السورية تشخيص حالة قرينة الرئيس السوري، أسماء الأسد ، بمرض "اللوكيميا" أو سرطان الدم، وخضوعها لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب "شروط العزل" والتباعد الاجتماعي.

 

وجاء في بيان الرئاسة السورية: بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوى الحاد أو  لوكيميا.

اسماء الأسد خلال رحلتها العلاجية السابقة مع سرطان الثدى
اسماء الأسد خلال رحلتها العلاجية السابقة مع سرطان الثدى

 

 

وقالت الرئاسة السورية في بيان لها إنه جرى تشخيص إصابة أسماء الأسد قرينة الرئيس بشار الأسد بسرطان الدم (لوكيميا)، وذلك بعد نحو خمس سنوات من إعلانها التعافي التام من إصابة بسرطان الثدي.


 

رسائل دعم من السوريين لـ أسماء الأسد

وبادر السوريون على  مواقع التواصل الاجتماعى، لمساندة أسماء الأسد  فى حربها ضد المرض الخبيث، وأعيد تداول صورها التى انتشرت على مدار الساعات الماضية، مغطاة الرأس  من أثر العلاج الكيميائى، خلال مواجهتها السابقة لسرطان الثدى.

 

اسماء الأسد هزمت سرطان الثدي سابقا وتستعد لرحلة العلاج من اللوكيميا
أسماء الأسد هزمت سرطان الثدي سابقا وتستعد لرحلة العلاج من اللوكيميا


واختلفت التعليقات على صور أسماء الأسد لكنها اجتمعت على دعمها ومساندتها فى حربها ضد السرطان، و كانت  أحد هذه  التعليقات: "قاتلي هالمرض لتفرحي معنا، انتي اللي كنتي تقولي أنو رح يجي يوم ورح ترجع سوريا تلم كل اهلها المغتربين وتكون احلى بلد بالدنيا كلها..مارح ننساكي من دعواتنا، وبإذن الله رح ترجعي أقوى وتضلي سيدة الياسمين" ،  وتعليق ثانى جاء على صورتها وقال  "جميلة كالشام وان انهكها التعب.. تستشرق قريبا ويزهر الياسمين".



أيضَا رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع فيديو وتصريحات سابقة للسيدة الأولى أسماء الأسد وهى تقول :ان وجع علاج السرطان فيه تعب وألم وإرهاق للجسم، لكن هذا لا يعني ألا يكون الواحد إيجابياً في حياته،  وقالت  :  أنا من هذا الشعب الذي علّم العالم الصمود والقوة ومجابهة الصعاب.. وعزيمتي نابعة من عزيمتكم وثباتكم كل السنوات الماضية.

اسماء الأسد برفقة الرئيس السوري بشار الأسد
اسماء الأسد برفقة الرئيس السوري بشار الأسد


في النهاية قالت الرئاسة السورية، ان السيدة الأولى ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج، و ستخوض السيدة أسماء الأسد هذه المرحلة العلاجية بكل إرادة وعزيمة وإيمان بالله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة