مستشفيات الشرقية تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.. وكيل الصحة: نعمل على استكمال التطوير بالمستشفيات لدخولها المنظومة على مراحل.. ومدير مستشفى الصدر: ننفرد بأحدث الوحدات العلاجية.. صور

الإثنين، 20 مايو 2024 05:00 ص
مستشفيات الشرقية تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.. وكيل الصحة: نعمل على استكمال التطوير بالمستشفيات لدخولها المنظومة على مراحل.. ومدير مستشفى الصدر: ننفرد بأحدث الوحدات العلاجية.. صور مستشفيات الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الشرقية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، التى تهدف إلى توفير رعاية طبية متكاملة وبصورة ﻻئقة للمواطنين، بمعايير الجودة الدولية.


وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن المحافظة هى ضمن المرحلة الخامسة لتطبيق المنظومة، مضيفا انه يتم تطوير ورفع كفاءة المستشفيات بالمحافظة والأطقم الطيبة من خلال التدريب المستمر، لدخولها المنظومة، حيث سيتم ذلك على مراحل مع تحديد أولويات كل مرحلة، لافتا إلى انه حظيت المشروعات الصحية بالمحافظة، على قدر كبير من الاهتمام من جانب اعتمادات وزارة الصحة وتعاون المجتمع المدنى بقيمة مالية التى بلغت أكثر من 2.5 مليار جنيه، وذلك لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.


وتابع أن مستشفى الصدر بالزقازيق بصدد دخولها منظومة التامين الصحى الشامل، حيث استوفت كل الشروط، لتصبح أول مستشفى بالمحافظة تدخل المنظومة.

ورصد "اليوم السابع" حجم التطوير بمستشفى الصدر بالزقازيق، والتى تعد من أقدم مستشفيات المحافظة، حيث يعود تاريخ إنشائها لعام 1947.

وقال الدكتور حمد فندور مدير المستشفى، أن المستشفى شهدت أعمال تطوير للبنية التحتية رفع كفاءة الأقسام وزيادة أعداد الأسرة، مدها بأحداث أجهزة الطبية المتخصصة، وتخصصات النادرة، وتدريب وتأهيل الأطقم الطبية.

وأكد أن المستشفى طبق آلية " الرقم الموحد " للمريض، ذلك عن طريق الرقم القومى لكل مريض على المنظومة، الذى عن طريق يتم عمل ملف الكترونى للحالة بالعلاج على سيستم المستشفى لتسهيل صرف العلاج أو فى حالة تردده أو حجزه يكون له ملف مؤرشف بالمستشفى.

وأشار إلى أن من أحدث الأجهزة الطبية لاكتشاف الدرن المخفى وسرعة تشخصية، عن طريق تحليل عينات من الدم، والذى يخدم 5 محافظات، كما تم تجهيز العناية المركزة بأجهزة الحديثة وزيادة عدد الأسرة، وكذلك الاستقبال والطوارئ مجهز بوحدة لانعاش القلب الرئوى وأخرى قسم للعزل. فضلا عن وحدة الحساسية والمناعة تعد قفزة نوعية فريدة بالصحة، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، وعيادة علاج اضطرابات النوم.

مستشفيات الشرقية (1)
مستشفيات الشرقية (1)

 

مستشفيات الشرقية (2)
مستشفيات الشرقية (2)

 

مستشفيات الشرقية (3)
مستشفيات الشرقية (3)

 

مستشفيات الشرقية (4)
مستشفيات الشرقية (4)

 

مستشفيات الشرقية (5)
مستشفيات الشرقية (5)

 

مستشفيات الشرقية (6)
مستشفيات الشرقية (6)

 

مستشفيات الشرقية (7)
مستشفيات الشرقية (7)

 

مستشفيات الشرقية (8)
مستشفيات الشرقية (8)

 

مستشفيات الشرقية (9)
مستشفيات الشرقية (9)

 

مستشفيات الشرقية (10)
مستشفيات الشرقية (10)

 

مستشفيات الشرقية (11)
مستشفيات الشرقية (11)

 

مستشفيات الشرقية (12)
مستشفيات الشرقية (12)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة