عبر عن حزنك والعب رياضة.. 4 خطوات مهمة للتغلب على السلبية وزيادة الإيجابية

الأحد، 19 مايو 2024 11:08 ص
عبر عن حزنك والعب رياضة.. 4 خطوات مهمة للتغلب على السلبية وزيادة الإيجابية مشاعر حزينة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أسباب تدفع البعض للشعور بالحزن لبعض الوقت، بسبب تجربة ما ونتائج غير متوقعة في العمل أو الدراسة أو الحياة الاجتماعية، ومعرفة حقائق تؤدي للشعور بالحزن، وتختلف أسباب الحزن من أحد لآخر، لذا من المهم التغلب عليها وعدم استمرار الحزن طويلًا، ومن خلال ما نشره موقع "wikihow "توجد 4 خطوات من خلالها يمكن التغلب على الحزن وهي:

التعبير عن الحزن

من أهم الخطوات للتخلص من الحزن هو التعبير عنه، والاعتراف بالمشاعر التي تشعر بها، أفادت الدراسات أن التعبير عن الحزن  يعمل على إدارتها وحلها وتعزيز راحة الجسم والتخلص من أي توتر.
 

تعزيز المشاعر الإيجابية

أول ما يكافح الحزن ويعزز مشاعر الإيجابية هي الابتسامة، لذلك من المهم الابتعاد عن الحزن بالتفكير في المواقف الإيجابية وممارسة مشاعر الامتنان للأوقات والمواقف السعيدة وبها تتغلب على المواقف السلبية وعلى الحزن.

قائمة للمهام
قائمة للمهام

 

تجنب تذكرها كثيرا

حتى لا يستمر الحزن لأوقات من المهم التخلص من تذكر أوقات الحزن واجترار الأفكار السلبية أو تدوينها والرجوع إليها من وقت لآخر، وممارسة جميع هذه الخطوات الأربعة يؤدي إلى التخلص من مشاعر الحزن مع الوقت.
 

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية والتأمل بانتظام يعزز ويزيد من مشاعر الإيجابية والهدوء ويعمل على تجنب التفكير في المواقف السلبية التي أدت للشعور بالحزن والتغلب عليه بممارسة الرياضة التي تحتاج إلى تركيز ومجهود يتغلب على  التركيز في الحزن.

ممارسة التأمل
ممارسة التأمل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة