الفاتيكان يعرب عن قلقه إزاء محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكى

الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص
الفاتيكان يعرب عن قلقه إزاء محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكى الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير خارجية الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، عن قلقه إزاء الهجوم الذي تعرض له رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، حسبما نقلت إذاعة الفاتيكان على موقعها الإلكترونى.

وقال الكاردينال بارولين، إن هذه الحقيقة ستؤدي إلى زيادة العنف وتقويض الأمل في بناء علاقات هادئة.

جاء ذلك خلال حديثه للصحفيين على هامش منتدى اقتصادي نظمه شباب الاتحاد المسيحي لقادة الأعمال في مقر السفارة الإيطالية لدى الفاتيكان.

كما تحدث بارولين أيضًا عن عملية التبادل بين السجناء الروس والأوكرانيين التي يتوسط فيها الفاتيكان. وذكر أنه كان هناك تبادل للقوائم لكنه لم يتمكن من تأكيد أن هذا الإجراء قد ترجم إلى إجراءات ملموسة.

أعرب عدد من القادة والمسئولين من جميع أنحاء العالم ، عن إداناتهم وغضبهم إزاء الهجوم الذى تعرض له رئيس الوزراء السلوفاكى، روبرت فيكو، الذى أصيب بالرصاص أمس، ودخل المستشفى اثر جروح خطيرة.

وأدانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، الهجوم الذي استهدف رئيس وزراء سلوفاكيا، وقالت: أدين بشدة الهجوم على رئيس الوزراء روبرت فيكو"، مضيفة أن أعمال العنف هذه ليس لها مكان في مجتمعنا، وهي تقوض الديمقراطية، أفكاري مع رئيس الوزراء فيكو وعائلته، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، على المنصة نفسها، إنه صُدم بنبأ الهجوم ولا شيء يمكن أن يبرر العنف أو مثل هذه الهجمات ، وقال: ندعم مع رئيس الوزراء وعائلته.

كما أدانت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، على شبكات التواصل الاجتماعي وبالنيابة عن البرلمان الأوروبي، العمل العنيف ضد فيكو، وأعربت عن دعمها لأقاربه.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة