الرئيس العراقى يلتقى نظيره الفلسطينى ويشدد على وجوب وقف الحرب

الخميس، 16 مايو 2024 02:00 ص
الرئيس العراقى يلتقى نظيره الفلسطينى ويشدد على وجوب وقف الحرب الرئيس العراقى عبد اللطيف جمال رشيد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، على موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على وجوب وقف الحرب والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع)، عن بيان الرئاسة العراقية أن "ذلك جاء خلال لقاء الرئيس العراقي ونظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين".

وأضاف البيان أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي وما خلفه من مأساة إنسانية، حيث أكد الرئيس الجمهورية موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية".

وأشار الرئيس العراقي إلى أن "الأوضاع في فلسطين أصبحت لها تداعيات على المنطقة بأسرها"، مؤكدا "أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل كامل حقوقه".

وشدد الرئيسان، حسب البيان، على أن "القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية للعمل على إيجاد الحلول الشاملة والعادلة ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة