العالم ينتفض تضامنًا مع غزة.. متظاهرون يغلقون جسرًا فى مونتريال احتجاجًا على سفك الدماء.. هتافات بوقف "حرب الإبادة" في فلسطين.. وضع أكفان وجثث أمام البيت الأبيض.. وإلغاء الاحتفالات الفنية في الكويت وسلطنة عمان

السبت، 18 نوفمبر 2023 05:00 ص
العالم ينتفض تضامنًا مع غزة.. متظاهرون يغلقون جسرًا فى مونتريال احتجاجًا على سفك الدماء.. هتافات بوقف "حرب الإبادة" في فلسطين.. وضع أكفان وجثث أمام البيت الأبيض.. وإلغاء الاحتفالات الفنية في الكويت وسلطنة عمان أطفال غزة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من شرق العالم إلى غربه.. تنتفض جميع شعوب الأرض تضامنا مع غزة، والشعب الفلسطيني الذى تُحرق أجساده بنيران الاحتلال الإسرائيلي التي لا تفرق بين رضيع وكهل، في إصرار شيطانى على سفك دماء الأبرياء.

وقد شهدت العديد من عواصم العالم، في بريطانيا وإسبانيا وغيرها من الدول مسيرات حاشدة بعضها بالورود والشموع وأخرى اكتفت برفع اللافتات المنددة بالعدوان الغاشم على المدنيين الأبرياء في غزة ، فيما اتخذت دول أخرى أشكالا مختلفة للتعبير عن تضامنها مع غزة.

 

إلغاء الاحتفالات بعُمان والكويت

وتعبيرا عن التضامن اللامحدود مع أبناء غزة ، أعلنت سلطنة عمان، إلغاء كافة الاحتفالات الرسمية بمناسبة العيد الوطني الذى يوافق اليوم السبت،  تضامنا وحزنا على ما يتعرض له الفلسطينيين في قطاع غزة، واعتبرت أن استمرار التصعيد الخطير وسياسة العقاب الجماعى والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى التى تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى حربها الغاشمة على قطاع غزة؛ تعتبر "جرائم حرب".

 

الدمار فى غزة

 

وحذرت عُمان من مغبة العمليات العسكرية البريّة التى يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلى القيام بها؛ والتى تنذر بآثار كارثية خطيرة على المنطقة والعالم وعلى فرص تحقيق السلام والاستقرار، مناشدةً المجتمع الدولي، بضرورة التدخل الفورى لوقف الحرب والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر؛ حقناً لدماء الأبرياء وللتمكين من إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين.

وفى الكويت ، كان مجلس الوزراء الكويتي قد أصدر قرارا في وقت سابق بوقف مظاهر الاحتفال في البلاد تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأكيدا على موقف الكويت المساند للقضية الفلسطينية.

 

مظاهرات كندا

ومع تصاعد الأحداث واستمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة، أوقف حوالي 100 متظاهر مؤيد لفلسطين، الخميس، حركة المرور على جسر جاك كارتييه في مدينة مونتريال مطالبين إسرائيل بوقف الهجوم على غزة وردد المتظاهرون هتافات منها: "أوقفوا حصار غزة الآن"، و"صمتنا تواطؤ".

ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات كتب عليها رسائل مثل "أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة" وارتدون ملابس سوداء وأقنعة لإخفاء هوياتهم.وقال منظم الاحتجاجات إن المتظاهرين يريدون العدالة.

وتم إغلاق مدخل الجسر على جانب مونتريال بالمقاعد وطاولات التنزه قبل الساعة السابعة صباحًا بقليل"، وهتفت المجموعة أيضا "أوقفوا الحصار على غزة الآن".وأعيد فتح الجسر صباح اليوم الجمعة بعد انتهاء الاحتجاج، وفقا للسلطات في مقاطة كيبيك.

 

جثث وأكفان

وعلى صعيد متصل، خرج متظاهرون أمام البيت الأبيض، في العاصمة الأمريكية واشنطن، الخميس، في مظاهرة مختلفة، حيث وضعوا أكياس جثث رمزية بيضاء، تصطف جنب بعضها، احتجاجًا على الوفيات في غزة.

وخرج متظاهرون أمام البيت الأبيض، في العاصمة الأمريكية واشنطن،  في مظاهرة مختلفة، حيث وضعوا أكياس جثث رمزية بيضاء، تصطف جنب بعضها، احتجاجًا على الوفيات في غزة.

4406653121700161600
أكفان أمام البيت الأبيض

 

ووضع المتظاهرون على جوانب الطريق لافتات تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إطلاق النار، وكتب المتظاهرون "BIDEN: CASEFIRE NOW"، ومعناها "بايدن: وقف إطلاق النار الآن".

وأكدت مدير الحملات في منظمة العفو الدولية أن الوقفة الاحتجاجية كانت تمثيل للحزن: «هناك الكثير من الحزن الذي لا يمكن التغلب عليه، والرغبة في دعوة رئيسنا إلى القيام بشيء ما لوقف هذا، لأننا بحاجة إلى وقف إطلاق النار، كم عدد الأرواح التي قتلت؟ كم عدد العائلات التي دمرت؟".

ووضع المتظاهرون أيضًا باقات من الورد على أكياس الجثث الرمزية، بينما ظلت الجثث خلال ساعات النهار والليل أيضًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة