هاكرز ينشرون بيانات 32 مليون زوج خائن من عملاء "أشلى ماديسون".. 15 ألف عضو دخلوا بعناوين إلكترونية حكومية أو تابعة للجيش الأمريكى.. والقراصنة نفذوا تهديدهم بعد امتناع إدارة الموقع الكندى عن غلقه

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:40 م
هاكرز ينشرون بيانات 32 مليون زوج خائن من عملاء "أشلى ماديسون".. 15 ألف عضو دخلوا بعناوين إلكترونية حكومية أو تابعة للجيش الأمريكى.. والقراصنة نفذوا تهديدهم بعد امتناع إدارة الموقع الكندى عن غلقه موقع أشلى ماديسون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين "الهاكرز"، تهديداتها بنشر بيانات الملايين من مستخدمى موقع التعارف الكندى "أشلى ماديسون"، بعد أن استطاعت المجموعة سرقة بيانات 37 مليون مستخدم للموقع الذى يحرض على العلاقات خارج إطار الزواج، الشهر الماضى.

القراصنة ينشرون 10 جيجا بايت


وبحسب مجلة "ويرد" الأمريكية، فإن مجموعة الهاكرز المعروفة باسم "إمباكت تيم"، نشرت ما يقرب من 10 جيجا بايت تحتوى العديد من التفاصيل الخاصة بالعملاء، الثلاثاء، على الإنترنت، عبر "دارك ويب" أو ما يعرف بالشبكة العميقة، وهو قسم مشفر على الإنترنت يتطلب برامج خاصة لدخوله، ويمكن الوصول إليه من خلال متصفح "تور".

البيانات المنشورة، بحسب صحف أمريكية، تتضمن تفاصيل حسابات 32 مليونًا من مستخدمى موقع "أشلى ماديسون"، الذى يحض على الخيانة ويتخذ شعار "الحياة القصيرة.. ليكن لك علاقة"، وجميعهم يسعون إلى علاقات غرامية غير مشروعة. وبحسب الموقع نفسه فإن آلاف الزوجات والأزواج الخائنين يبحثون يوميًا عن علاقة غرامية، على الموقع الذى يقول إنه "يضمن إيجاد الشريك المثالى".

15 ألفًا دخلوا بعناوين تابعة لمؤسسات حكومية


وتشمل البيانات أيضًا أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكترونى الخاص بهم وحتى عناوين منازلهم، وكم قضوا من الوقت على الموقع وما يبحثون عنه فى الشريك الآخر. وبحسب موقع "ويارد" فإن تحليل بعض عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالبيانات المنشورة أظهر دخول 15 ألف عضو بعناوين حكومية ".gov" أو ".mil" العناوين الإلكترونى الخاص بالجيش الأمريكى.

القراصنة الذين يطلقون على أنفسهم إمباكت تيم، هددوا فى يوليو الماضى بنشر البيانات الخاصة بمستخدمى موقعى "آشلى ماديسون" و"إيستبلشد مين"، الذى يربط الرجال الأثرياء بشابات جميلات، ما لم يتم غلقهم من الشركة الأم "أفيد لايف ميديا"، فى تورونتو بكندا.

وتقول مجلة "تايم"، إن الهدف الرئيسى للقراصنة يتمثل فى فضح عملاء الموقع بسبب سعيهم غير الأخلاقى، كما أنهم يستهدفون ما يصفونه بالممارسات التجارية الاحتيالية لشركة "أفيد لايف ميديا"، ففى حين تقاضت الشركة 19 دولارًا رسوم حذف بيانات المستخدم الواحد، فإنه بيانات عملية القرصنة أظهرت أن الشركة احتفظ بهذه البيانات.


موضوعات متعلقة..



- هاكرز يفضح 37مليون مستخدم على موقع الخيانة Ashley Madison وينشر بياناتهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة